القائمة الرئيسية

الصفحات



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موقع جميلة لكل ما يهم المراة المغربية والعربية يقدم لكم اليوم طريقة تحضير مثلجة او كلاص بالحليب المركز غير المحلى ساهل ولديد بمكونات بسيطة جدا.





المقادير

 - 2 علب حليب مركز غير محلى
- 2 ياغورت بنكهة الفاني
- 2 علب ياغورت سكر خشن ( سنيدة )
- 1 كيس فانيلا (1 م ص )
- نصف ليمونة ( نصف حامضة )
- قليل من اللوز مع حوالي نصف كاس صغير سكر خشن
- 1 م ك كاكاو
- 4 م ك جيلي الفريز ( يمكن تعويضه بالفريز مطحون )


الطريقة 

يجب ان يكون الياغورت والحليب غير المحلى باردين جدا لنجاح المثلجة ويفضل ادخال الاناء او البول  الدي سيحضر فيه الكلاص للثلاجة كدلك.

نطرب اولا بالطراب الكهربائي الحليب حتى يتكثف ويعقد عندها نضيف 2 علب الياغورت ثم 2 علب ياغورت سنيدة مع التطريب +الفانيلا وبعد دلك عصير الحامض.


طريقة وكيفية تحضير جيلي الفراولة

- 150 غ سكر بودرة
- 100 غ كليكوز
- نصف كاس ماء
- 1/4 كيلو فريز مقطع

يوضع السكر + الماء + الكليكوز في اناء فوق نار خفيفة حتى تمتزج المكونات جيدا ثم تضاف الفراولة مع التقليب من وقت لاخر لبعض الوقت حتى تستوي ثم يطحن الكل جيدا في الخلاط الكهربائي ولنتيجة افضل تصفى الصلصة ويمكن تعويض الجيلي بقليل من فريز مطحون فقط .

استعملت الجيلي لانني احضر كمية مضاعفة واحتفظ به دوما في المجمد فهو رائع كدلك لتزيين الكلاص والطرطات والكيك والتيراميسو....

نقسم المزيج لثلاث حصص :
-الحصة 1 نضيف لها الكاكاو ونمزج 
-الحصة 2 نضيف لها اللوز مجروش ونمزج 

( نضع قليلا من السكر الخشن في اناء فوق النار حتى يصبح لونه بني مثل الكراميل ثم نضيف قليلا من اللوز مع التقليب لبعض الوقت بهده الطريقة يستوي اللوز ويتحمر نفرغه فوق ورق السيلفريزي ليبرد ونلفه في نفس الورق مع ضربات خفيفة بالدلاك لنحصل على لوز كراميليزي مجروش )
-الحصة الثالثة نضيف لها 4 م ك من جيلي الفراولة


نضع الحصص الثلاث في علب  وندخلها للمجمد من الافضل ليلة كاملة ونقدمها بالصحة والراحة.



اترككم مع الصور







هنا زينت المثلجة كدلك بجيلي الفراولة 



لا تنسوني وعائلتي من خالص الدعاء


هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات