القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أختار الخضار قبل التفريز؟

قبل أن تبدأي بتفريز الخضار لرمضان، عليك أن تعرفي أنها ليست كلها صالحة لذلك. بل يجب اختيار حبات الخضار المناسبة للتفريز كي تبقى صالحة طوال الشهر الفضيل وتحافظ على نكهتها الطبيعية في الوصفات.

كيفية اختيار الخضار للتفريز
مصدر الصورة: greediary

إليك عزيزتي نصائح مجربة ومضمونة لانتقاء الخضار الصالحة للتفريز:

الفول الأخضر: اختاري الفول الأخضر الطري والطازج ليسهل إخراج حبة الفول عن قشرتها، ثم تفقّدي أسفل حبة الفول، إذا كان لونه أخضر، يكون صالحاً للتفريز، أما إذا كان فيه سواد، فيكون غير صالح للتفريز.البازلاء: يجب أن تكون حبات البازلاء خضراء، طرية وحلوة الطعم.الفاصولياء واللوبياء: يجب أن تكون خضراء، طرية وخالية من التقصّف.الارضي شوكي أو الخرشوف: يجب أن يكون طريا وذا حجم متوسط.الباذنجان: يجب أن تكون قشرته سوداء وأن يكون رأسه أخضر وطري. أما إذا أردت استخدامه لتحضير المكدوس، فيجب أن يكون صغير الحجم.النعناع: يجب أن تكون أوراقه كبيرة وكثيرة.البامية: يجب أن تكون طرية، خضراء وصغيرة الحجم.وأنت عزيزتي، هل لديك نصائح أخرى عن اختيار الخضار من أجل التفريز؟ شاركينا إياها في التعليقات!

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات