القائمة الرئيسية

الصفحات

في شهر رمضان الحافل بالعزومات، لا شيء سينقذك مثل كيس خضار مفرّز مسبقاَ! إذ يوفّر عليك عناء تحضير الخضار، غسلها وحتّى تقشيرها وفرمها. لكن كيف تفرزينها بحيث تبقى طازجة شكلاً وطعماً؟

كيفية تفريز الخضار
مصدر الصورة:bestwhenusedby

نقدّم لك عزيزتي بعض الطرق المجربة لتفريز الخضار:

الفول الاخضر والبازيلاء: في قدر على النار، نضع حوالي كيلوغرام من حبوب الفول أو البازيلاء ونضيف إليها ملعقة كبيرة من السكر وكوب ماء، ثم نقوم بهز القدر باستمرار حتى تنشق قشرة الحبوب. نسكب ماء بارد على الخضار ونفردها على صينية حتى تبرد تماماً، ثم نعبئها في أكياس بالكمية التي نحتاجها لتحضير طبخة بازيلاء أو فول ونحفظها في الفريزر.الفاصولياء الخضراء واللوبياء: في قدر على النار، نضع 1 كيلوغرام من الفاصولياء او اللوبياء، نغمرها بالماء ثم نضيف ملعقة كبيرة سكر ونترك المزيج يغلي لخمس دقائق. نضع الخضار في مصفاة ونبردها مثل طريقة الفول ثم نحفظها في الفريزر بأكياس مغلقة.أوراق الملوخية: نتركها معرضة للهواء حتى تذبل ثم نعبئها في اكياس بحسب كمية الطبخة الواحدة ونفرزها. كما يمكن أن نترك الأوراق حتى تجف وتصبح يابسة ثم نعبئها بكيس قماش كبير او كرتونة.الخرشوف أو الأرضي شوكي: نسلقها قليلا بالماء مع رشة ليمون حامض ثم نصفيها، نبردها ونفرزها.البامية: نفرزها بدون سلق.وأنت عزيزتي، هل لديك طرق أخرى لتفريز الخضار؟ شاركينا إياها في التعليقات!

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات