القائمة الرئيسية

الصفحات



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


موقع جميلة لكل ما يهم المراة المغربية والعربية يقترح عليكم طريقة سهلة وناجحة 100/100 لاعداد مربى التين الطري كالدي يباع في المحلات التجارية لكن بدون مواد حافظة وبالخطوات المصورة بالفيديو التالي ...




المكونات
- 1 كلغ من التين الطري
- 500 جرام سكر خشن ( سنيدة )
- عصير 1 ليمونة حامضة
- قشر برتقالة مبشورة

الكيفية
يغسل التين جيدا ويقطر من الماء ثم يقطع لقطع صغيرة ...يطحن في الطحانة اليدوية...كما يمكن ان يطحن في الخلاط الكهربائي مع القليل جدا من الماء ليسهل طحنه...كما يمكن طهي قطع التين مباشرة دون طحنه.

يوضع التين المطحون او المقطع في قدر مع السكر الخشن وعصير الليمون الحامض وبشر البرتقالة ...يمزج الكل جيدا ويوضع فوق النار مباشرة كما يمكن تركه جانبا مدة 2 الى 3 ساعات خارج الثلاجة او ليلة كاملة داخل الثلاجة قبل طهيه... كلتا الطريقتين ناجحتين.

يوضع القدر فوق نار معتدلة غير قوية مع التقليب من وقت لاخر بملعقة خشب حتى يستوي ويتكثف ويتغير لونه كما يوضح الفيديو ... والمدة تختلف حسب قوة الموقد...شخصيا مدة الطهي استغرقت معي 30 دقيقة على نار متوسطة...وللتاكد من استوائه يوضع اناء في المجمد لدقائق ثم توضع به ملعقة من المربى المحضر ونقوم بامالة الاناء فان ساح المربى فهو غير جاهز بعد ويجب تركه مدة اكثر على النار وان ثبت بمكانه فهدا دليل على اكتمال استوائه كما يوضح الفيديو.
في نفس الوقت يجب تعقيم القنينات بغمرها في الماء مدة 15 دقيقة بعد الغليان ثم توضع مقلوبة فوق اناء نظيف حتى تجف وتبرد.

بمجرد تحضير المربى يجب وضعه ساخنا  بالقنينات الباردة مع احكام غلقها ووضعها مقلوبة في مكان ما حتى تبرد كليا عندها يمكن الاحتفاظ بها داخل الثلاجة لاشهر.






لا تنسوني وعائلتي من صالح الدعاء







هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات