القائمة الرئيسية

الصفحات



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موقع جميلة لكل ما يهم المراة المغربية والعربية يقترح عليكم طريقة تحضير القديد المغربي و اللحم المقدد وهو لحم محفوظ عن طريق التجفيف اما بعرضه على الشمس او على نار الفحم وهو وصفة تراثية ناجحة لحفظ اللحم دون ثلاجة ...اليكم احبتي في الله طريقتي في تحضير اللحم المقدد مع بعض النصائح العملية.




المكونات

- 3 كلغ شرائح لحم الخروف رفيعة وطويلة مع ضلوع الخروف بعد شق لحمها جيدا بسكين حاد
- ملح بكمية كبيرة لانها المادة الحافظة الرئيسية 
- 8 فصوص ثوم مدقوقة جيدا ( يمكن تعويضها ببودرة الثوم )
- قزبريابس مدقوق
- كركم (خرقوم عرق)
- ابزار ( فلفل اسود )
- 3 ملاعق خل ميزته انه معقم ويبعد الحشرات عن القديد وقت نشره
- 3 الى 4 ملاعق كبيرة زيت الزيتون

الكيفية

تخلط كل المكونات في وعاء ويدعك القديد جيدا باليد مع اضافة الملح بين الفينة والاخرى ...بعدها يترك المزيج ليلة كاملة حتى تدخل العناصر في بعضها ويتشربها القديد...في ثاني يوم يتم نشر القديد بالسطح مثل الغسيل بحيث يكون معرضا للشمس والهواء .

تكرر نفس العملية يوميا بالنهار مع تغطيته بالليل حتى لا ينزل عليه الندى ويفسده تكرر العملية حتى ينشف اللحم المقدد ...عندها يوضع في اكياس ويحفظ في مكان جاف او في الفريزر للاستعمال.

يستعمل اللحم المقدد في تحضير العديد من الوصفات والشهيوات المغربية مثل الكسكس بالقديد..الخليع..اطباق القطاني ...








ادا تعدر نشر القديد لسبب من الاسباب كتزامن عيد الاضحى مع الموسم الممطر فيكفي تجهير القديد وترقيده في التوابل ليلة كاملة وعوض نشره في اليوم الثاني يوضع في اكياس بلاستيكية ويحفظ في المجمد لحين امكانية نشره.

لا تنسوني وعائلتي من صالح الدعاء وشكرا


هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات