القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقه عمل الكنافه بالمكسرات :



المكونات تكفي:8-10 أشخاص
وقت التحضير: 20 دقيقة
وقت الطهي: 30دقيقة
المقادير:
500 جم كنافه
100 جم سكر بودره
150 جم سمن سايح 

 شربات تقيل ساخن
للحشو:
300-250 مكسرات متنوعه

100 جم جلوكوز
35 جم شربات تقيل
طريقه التحضير:
1) نقوم بتقطيع الكنافه لتصبح بحجم الشعريه ويفضل وضعها في الثلاجه قبلها بيوم لتصبح اسهل في تقطيعها ثم نضع عليها السكر البودره ونقلبهم بايدينا.
2) ثم نضع حوالى كبشه ونصف من السمن السايح في قعر الصينيه ثم نضع نصف كميه الكنافه وناتى بصينيه اصغر منها في الحجم ونضغط على الكنافه للتأكد من كبسها جيدا في الصينيه .
3) نضع المكسرات على طبقه الكنافه الاولى ويجب عدم وصول المكسرات لاطراف الصينيه نترك حوالى 1 سم من الجوانب ملتساوى طبقه المكسرات نضغط على طبقه المكسرات بالمردنه.
4) ثم نضع باقي كميه الكنافه عليها  ويتم الضغط عليها ايضا باستخدام صينيه اصغر حجما.
5) نضع على الوجه السمن السايح حوالى كبشه ونصف ثم تدخل الفرن على درجه حرارة 200 درجه مئويه لمده 30 دقيقه وقد تزيد حتى تستوى وتاخذ اللون الذهبي .
6) بعد خروجها نقلبها ونضع السيرب مباشره وتقدم بعد ان تبرد جيدا.

طريقه تحضير الحشو:
1)  نضع المكسرات + الجلوكوز + الشربات فى  قدر على النار على درجه حرارة متوسطه ويقلبوا معا حتى يلمع ثم تحشى بها الكنافه .
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات