القائمة الرئيسية

الصفحات



جرانولا عين الجمل Walnut Granola:







المكونات تكفي:برطمان وسط للتخزين.
وقت التحضير:10 دقائق.
وقت الطهي: 30-40 دقيقه.
المقادير:
125 جم شوفان
1 كيلو عين جمل
للسيرب:
250 جم عسل ابيض
125 جم سكر بنى 

10 جم زبده
طريقه التحضير:
1) نحضر صينيه كبيره مبطنه بورق الزبده يتم وضع طبقه الشوفان اولا ثم يوضع فوقها طبقه عين الجمل ويجب الالتزام بترتيب الطبقات وذلك الترتيب لمدى تحمل الحرارة لكل منهم.
2)ندخل الصينيه على درجه 200 مئويه لمده 20 دقيقه او حتى تحمص ويمكن بعد ال 20 دقيقه تقليبهم واعطاء 5 دقائق زياده او حتى يحمص.
3)نضع السيرب فورا وهو ساخن على الجرانولا وهى ساخنه ويتم تقليبهم جيدا حتى يغطى السيرب كل الجرانولا ثم يوضع ثانيه فى الفرن لمده 5 دقائق او حتى نحصل على اللون الذهبى للجرانولا.
4)تترك لتبرد تماما ثم تخزن في برطمان.
لعمل السيرب:
اثناء تحميص الجرانولا يتم عمل السيرب وذلك كالاتى:
1)نضع السكر والعسل فى قدر على نار متوسطه ونتركه دقيقتين حتى يذوب السكر ثم يتم خفض الحراره ويتم التقليب بواسطه المضرب اليدوى حتى يذوب السكر تماما  وياخذ اللون الذهبي ثم نضع الزبده مع الستمرار في التقليب ثم نرفع السيرب من على النار .
ملاحظات:
1) عند وضع السيرب علي الجرانولا يجب ان يكون الاثنان ساخنين.
2) يمكن تخزينه ل 3 اسابيع فى برطمان في درجه حرارة الغرفه مع غلق محكم للبرطمان حتى لا يتعرض للهواء وذلك لابقاء الجرانولا كرسبي ويمكن تخزينه بالفريزر لمده 3 شهور فى محتوى محكم الغلق.
3) يمكن وضع الجرانولا على اى وصفه لمنحها القوام الكرسبي ويمكن وضعها على الايس كريم والزبادى والميلك شيك للاطفال فهو مفيد وصحى جدا لهم .
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات