القائمة الرئيسية

الصفحات

fa59d7_Sour_Cream
السلام عليكم .. سألتني العزيزة  omkarem20 عن بديل للكريمة الحامضة Sour Cream .. وبما ان الكريمة الحامضة مثل اللبن الخاثر مطلوبة بوصفات للحلويات وغيرها .. أحببت بهذا الموضوع ان اكتب طرق عملها بالمنزل والبديل ان لم تتوفر ..

لعمل الكريمة الحامضة بالمنزل عدة طرق .. اختاري الطريقة التي يتوفر موادها عندك  .. طريقة الخلط والحفظ تقريبا واحدة لجميع الوصفات لكن المقادير تختلف .. الطريقة الاولى انا جربتها وهي طريقة الاخت دردشة مطابخ والصور خاصة بها .. الباقي من مواقع اجنبية من تجارب ربات البيوت:

الطريقة الاولى:
½1 كوب كريم خفق
½ كوب لبن شراب (مش روب او زبادي)
sour cream1 اخلطي المقادير في وعاء يسع المقدار او في مرتبان غطيه بنايلون واتركيه طوال الليل في درجة حرارة الغرفة حوالي 12 ساعة .. سيتروب الخليط وتحصلي على نتيجة مثل الصورة
sour cream2 استعمليه فورا او احفظيه بالثلاجة .. يمكن تخزينه لمدة اسبوع .



الطريقة االثانية:
1 كوب كريم خفق
¼ كوب لبن خاثر
اخلطي المقادير جيدا بمرتبان زجاج او طبق .. غطيه اتركيه بدرجة حرارة الغرفة طوال الليل تقريبا 12 ساعة  حتى تصبح ثخينة ..  ثاني يوم ضعيه بالثلاجة اقل شي لمدة 3 ساعات ثم استعمليها عند الحاجة .

الطريقة الثالثة:
2 م ط حليب خالي الدسم
1 م ط عصير ليمون
1 كوب جبنة قريش قليلة الدسم (low-fat cottage cheese)

هذي الطريقة للكريمة الحامضة قليلة الدسم .. ممكن تستخدمي جبنة jocca او اي نوعية متوفرة في بلدك
3ef8a568-4c70-47e4-af14-8c572e1947e7 اخلطي المواد في خلاط الكاس او البلندر اليدوي حتى تمتزج وتصبح مثل الكريما .. ضعيها بالثلاجة لمدة 3 ساعات تقريبا قبل الاستعمال .

الطريقة الرابعة:
1 كوب قيمر
¼ كوب لبن خاثر او ¼ كوب كريمة حامضة متبقة عندك

اخلطي المواد في مرتبان زجاج جيدا غطيها .. واتركيها في درجة حرارة الغرفة لمدة 24 ساعة حتى تثخن .. ضعيها بالثلاجة اقل شي 3 ساعات ثم استعمليها .. يمكنك تخزينها لمدة اسبوع .


بدائل الكريمة الحامضة:
للكريمة الحامضة عدة بدائل تعتمد على الوصفة .. يعتبر الروب/ الزبادي  افضل بديل للكريمة الحامضة .. ولكن مزيج الروب/الزبادي خفيف نسبة للكريمة الحامضة .. لتحصلي على مزيج ثخين .. ضعي المقدار المطلوب من الروب/الزبادي في شاشة على مصفاة وضعيها بالثلاجة اقل شي 30 دقيقة حتى ينزل ماءها ثم استعمليها .. وهذه طريقة عمل اللبنة لكن من غير ملح .. فبامكانك استخدام اللبنة كبديل للكريمة الحامضة .

البديل للكريمة الحامضة .. بدل كوب كريمة حامضة استعيضي عنه بأحد المواد التالية:

الوصفات المخبوزة:
* كوب روب/زبادي مخلوط بملعقة صغيرة من كربونات الصودا .
* ¾ كوب لبن خاثر مع 1/3 كوب زبدة

الوصفات المطبوخة:
* كوب روب/زبادي اخلطيه مع م ط دقيق و 2 م ط ماء .
* كوب حليب evaporated milk (كارنيشن او ابو قوس) مخلوط مع م ط خل او ليمون واتركيه 5 دقائق حتى يتخثر .






هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات