القائمة الرئيسية

الصفحات





(لتسهيل العمل البسي قفازات بلاستيك من النوع الشفاف أو الطبي، حتى لا يلتصق المارشملو في يدك ويزعجك أثناء العمل مع دهنه بالقليل من السمن، أو ستضطري لدهن يدك بالسمن قبل البدء بالعمل كثيرا)...



المقادير:

- كيس كبير مارشملو من النوع الصغير (لتسهيل التذويب)

- كيلو سكر بودرة مطحون ومنخول (قد نحتاج لكل الكمية، وقد لا نحتاج إلا لثلاثة أرباعها، على حسب)

- ملعقتين ماء

- وتقريبًا ربع كوب سمن أبيض(شورتنينغ)، كريسكو، أو قودي، أو مازولا، على حسب المتوفر، وكلما كان لونه أبيض كلما كان أفضل، حتى لا يغير لون الفوندان.



الطريقة:




 

لتذويب المارشملو:

- تدهن الزبدية (الطبق) الذي سيوضع فيه المارشملو بالسمن الأبيض جيييدًا حتى لا يلتصق المارشملو بالطبق بعد تذويبه، ثم يوضع المارشملو مع إضافة ثلاث ملاعق ماء، ويوضع في المايكرويف لمدة تقريبا دقيقة ونصف أو دقيقتين، ويحرك بين كل 30 ثانية جيدًا، حتى يذوب كليا (يحرك بملعقة أو سابتولا مدهونة بالسمن حتى لا يتلصق فيها المارشملو)



ندهن سطح الطاولة بالسمن جييييدًا ثم نضع 4 أكواب سكر بودرة (ما يقارب نصف كيلو) ثم نضع المارشملو عليه، ونعجن جيدًا


(أنا شخصيًا أفضل وضعها في العجانة عند هذه المرحلة، وبعد أن يُعجن جيدًا أنقله للرخام أو الطاولة وأُكمل باقي الخطوات)

ونضع بقية السكر البودرة بالتدريج عليه حتى يصبح لدينا عجينة قوووية نوعًا ما وبنفس الوقت يمكن تشكيلها وفردها. (في الفيديو طريقة لمعرفة كيف تعرفين أن الفوندان جاهز أو ما زال يحتاج لسكر)



يحفظ في كيس تغليف نايلون بعد دهنه بالسمن، ويفضل تركه ليلة كاملة على الأقل قبل الاستخدام. ويمكن استخدامه فورًا. لا يحفظ في الثلاجة، بل يحفظ في مكان بارد خارج الثلاجة!



ملاحظات: يمكن استخدام مارشملو ملون إذا أردتي فوندان ملون، ويمكن تلوينه وإضافة نكهة أيضًا بعد تذويب المارشملو، كما هو واضح من الفيديو.

كوني كريمة وسخية في وضع السمن سواء في الطاولة أو في الطبق الذي ستضعي فيه المارشملو وكذلك يدك.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات