القائمة الرئيسية

الصفحات

IMG_0073السلام عليكم .. هذي الحلوى سهلة وخفيفة  وموادها متوفرة بكل بيت .. وبيحبونها الاطفال وحتى الكبار وصدقوني عن تجربة بيخلصونها بنفس اليوم .. ان شاء الله تعجبكم .

IMG_2645

المقادير:
2 بياض بيض
½ كوب سكر
1 م ص فانيليا
¼ م ص ملح
رشة صغيرة جدا من ملح الليمون (اختياري)


لعمل هذي الوصفة هناك طريقتان اختاري الاسهل لك .. الفرق بينهم ان الاولى تذوب حبيبات السكر تماما وتكون الحلوى شكلها املس وناعم  (مثل الصور اخر الموضوع) .. اما الثانية تبقى بعض حبيبات السكر  وقد لا تكون شكلها املس دائما (مثل الصورة اول الموضوع) .. اما الطعم فالاثنين نفس الشي .

الطريقة الاولى:
اخلطي السكر وبياض البيض والملح في طبق او طبق الخلاط قليلا بالسلك اليدوي .
IMG_2647
ضعي الطبق على حمام مائي بحيث يكون الماء بارتفاع قليل جدا وما يغلي بقوة ولكن يكون على بخار هادئ جدا .. اخفقي بالسلك اليدوي بشكل بسيط - لا تستعلمي الخلاط – حتى يذوب السكر تماما .. ممكن تحتاجي من 3-5 دقائق .. امسكي المزيج بين اصابعك اذا شعرتي بحبيبات السكر استمري بالخلط حتى تذوب .. ستحصلي على مزيج ابيض سائل .
IMG_2649
ارفعي الطبق ضيفي الفانيليا وابدئي الخفق بالخلاط اليدوي او ضعيه على قاعدة الخلاط لو استخدمتي طبق الخلط .. اخفقي جيدا حتى يشتد المزيج وتحصلي على القمم الصلبة .. تقريبا لمدة 5 دقائق او حتى يبرد الطبق .
IMG_2650 IMG_2652

الطريقة الثانية:
اخفقي بياض البيض والملح في طبق حتى يتضاعف حجمه وتصلي للقمم متوسطة الصلابة ..
IMG_2608
ضيفي السكر بالتدريج مع الاستمرار بالخفق قسميه لثلاث مرات .. في كل مرة رشي السكر فوق بياض البيض وما تصبيه دفعة واحدة ..
IMG_2610
استمري بالخفق حتى يشتد المزيح .. ممكن ما يذوب كل السكر .. مافي  مشكلة بيمشي الحال ان شاء الله .
IMG_2613
ملاحظة:  عند اضافة السكر اذا رغبتي ضيفي رشة ملح الليمون بتعطي الحلوى نكهة حمضية او ممكن تضيفي اي منكهات اخرى .. وفكرة ملح الليمون اخذتها من الاخت هدى بوصفة تلوين السكر جزاها الله خيرا .
 
التشكيل:
قسمي الخليط الى عدة اقسام لتلوينه (الالوان وعددها حسب اختيارك) ..
IMG_2654
اخلطي كل قسم باللون المطلوب .. استخدمي الوان جل اما الالوان السائلة ما جربتها ..
IMG_2656
ضعي لون من الخليط في كيس حلواني او كيس نايلون مزود براس نجمة .. وبامكانك وضع عدة الوان بنفس الكيس فتحصلي على حبات ملونة عدة الوان .. افردي ورق شمع على صينية الخبز .. ابدئي بتشكيل النجوم مباشرة على الصينية .. حتى تنتهي من جميع الالوان ..
090520113457 IMG_2659

 الرجاء عند نقل الوصفة وضع رابط/لينك ظاهر مباشر لها وذكر المصدر كيك وبيك ..

فكرة اخرى لتشكيل الحبات .. بالفرشاة اعملي خطوط بالوان الجل اي لون تختاريه .. 3 خطوط كافي انا سويت 5 ما كانت شكلها واضح .. ثم ضعي خليط الميرانغ في الكيس .. وابدئي التشكيل بالصينية تحصلي على حبات بيضاء مخططة ..
IMG_2603
IMG_2605
في حال ما توفر عندك راس نجمة او اي شكل .. ضعي المزيج في كيس بلاستيك عادي وقصي طرفه وشكليها مثل الصورة او على شكل دموع مثل شوكولاتة هيرشي .
210320113023
شعلي الفرن على اقل درجة بفرنك وارفعي الرف للوسط .. ضعي الصينية بالفرن لمدة 15-25 دقيقة (انتبهي ما تصفر الحبات او يصفر  قاعها من حرارة الفرن) ثم اطفئي النار واتركيها بالفرن لا تخرجيها حتى يبرد الفرن تماما ..  ممكن تعمليها بالليل وتتركيها بالفرن طوال الليل .. بعد ان تخرجيها من الفرن ضعيها في طبق التقديم وقدميها  .. وصحتين .
IMG_2698 IMG_2696

ملاحظة: الافران تختلف من واحد لاخر ممكن اول مرة يصفَر قاع الحبات او ما تكون اشتدت تماما وتكون مثل العلك .. هذي الامور بتعرفينها بعد ما تخبزي اول مرة .. وفي ناس يشعلوا الفرن على 170 مئوي ويتركوها مدة ساعة ويخرجوها من الفرن .. وناس بتشعل الفرن وبتخليه يسخن بعدين بتطفيه وبتدخل الصينية وتتركها حتى تبرد تماما .. مرة ثانية أأكد بالنسبة للخبز بيكون حسب فرنك وحرارته .
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات