القائمة الرئيسية

الصفحات

IMG_3752

السلام عليكم .. هذي طريقة عجينة السابليه  .. بالنسبة لي بعد ما سويتها بصراحة ما لقيت فرق بينها وبين عجينة التارت ، تشبهها من ناحية الشكل النهائي وتقريبا الطعم والمقادير ، الاختلاف بخطوات عملها ، بامكانك الاختيار بينهم حسب الطريقة اللي تناسبك او حسب طلب الوصفة ، يمكن استخدامها لعمل تارت التفاح ، الليمون ، الشوكولاتة ، او الباستا فلورا (اخر الموضوع شرح لعمل الباستا فلورا) وغيرها .. ان شاء الله تعجبكم .

المقادير:

250 جم دقيق = تقريبا ½1 كوب

125جم زبدة = ¼1 اصبع زبدة .. لينة

75 جم سكر = ¼ كوب سكر بودر

بياض بيضة كبيرة

¼ م ص بكنج باودر

1 م ص فانيليا

 

الطريقة:

اخفقي الزبدة مع السكر حتى تبيض وتحصلي على مزيج كريمي هش ..

IMG_3705

نضيف بياض البيض والفانيليا ونخفق حتى تمتزج .. البعض يستخدم بيضة كاملة متوسطة ماجربت لكن اعتقد ان شاء الله بتنجح بعد لآن شفت شيفات يسوونها ببيضة كاملة .

IMG_3706 IMG_3707

نخلط الدقيق والبكنج باودر ونضيفه لمزيج الزبدة والبيض ونخلط على سرعة متوسطة فقط حتى يمتزج لا تزيدي الخلط ..

IMG_3708 IMG_3709

اقلبي العجينة على نايلون ورصيها بيدك على شكل دائرة مفرودة (حتى يسهل عليك لاحقا فردها بالصينية) ..

IMG_3710 IMG_3711 

غلفيها وضعيها بالثلاثة من 30 دقيقة الى ساعتين  وممكن لثاني يوم .. والبعض بيستخدمها مباشرة .

IMG_3712

اخرجيها من الثلاجة وضعيها في قالب التارت .. البعض بيفردوها بالنشابة على سطح مرشوش دقيق او بين ورقتي شمع ثم يلفوا العجينة بعد رشها قليلا بالدقيق على النشابة ثم يفردها على القالب ويرصوها بيدهم ..

IMG_3735 IMG_3737

أو افرديها بيدك داخل القالب حتى تغطيه بشكل جيد ، لاتهتمي لو الشكل الداخلي كان غير مرتب بتغطيه الحشوة ..

IMG_3738

بالشوكة اعملي فتحات على العجينة بالقالب حاولي ما توصلي للأسفل فقط بشكل خفيف .

IMG_3743

لو بتخبزينها ضعيها بالفريزر لمدة 30 دقيقة قبل الخبز  - حتى لا تحتاجي تضعي عليها ثقل من الحبوب - بترتفع معك بالفرن ما تهتمي بمجرد ان تخرجيها من الفرن بتهبط وبتكون لينة وبعدين بتشتد .. او مثل ما يعملون اكثر الناس يفردوا ورق المنيوم على العجينة ويضعوا ثقل من حبوب البقوليات ويخبزوها .. اختاري الاسهل ..

الخبز حسب الوصفة .. اذا الوصفة مطلوب تخبزيها كاملة شعلي الفرن على 180 رقم 4 ، تقريبا من 20-30 دقيقة ، واذا ثلاثة ارباع استوا تحتاج 15-20 .. وبعض الوصفات تحطي الحشو بعدين تخبزيها مثل الباستا فلورا الطريقة اخر الموضوع .

IMG_3748 IMG_3757 

الباستا فلورا .. طلبت مني العزيزة ام ياسمين ومنة طريقة للباستا فلورا .. هذي العجينة مناسبة جدا للوصفة ان شاء الله ، وسكرها خفيف ..

الطريقة: افردي ثلثي عجينة السابليه في صينية الفرن .. ثم افردي المقدار المرغوب من مربى الفراولة او المشمش وما تكثري من 4-5 ملاعق تقريبا حتى لا تسيل الى الخارج .. شكلي الثلث الاخير من العجينة على شكل شرائط طولية وزيني فيها وجه الطبق اخبزيها بفرن متوسط الحرارة من 20-30 دقيقة .. وصحتين .

djfu ملاحظة: الصور منقولة ليست خاصة بكيك وبيك من عمل الاخت hana2

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات