القائمة الرئيسية

الصفحات

IMG_28688

السلام عليكم .. هذي الوصفة للأخت النبراس 27 مع تغير بسيط بالمقادير مني .. سهلة جدا ولذيذة ومقاديرها متوفرة وما تاخذ وقت .. وهي من الوصفات اللي تقدرين تسوينها قبل يوم او يومين من التقديم لحفلة او زوارة (الوصفة الاساسية والصورة اخر الموضوع) .. ان شاء الله تعجبكم .

 

المقادير:

كيك شوكولاتة

2 علبة قيمر/ قشطة - 1 كيس كريم كراميل البودر فقط - 1 كيس كريم خفق بودر

6 حبات كيري - 8-6 حبات بسكوت شاي - ¼ - ½ كوب ماء - 1 م ص فانيليا

6-4 حبات شوكولاتة مارس

50-30 جم شوكولاتة سودا (اختياري)

 

الطريقة:

نحضر كيك شكولاته جاهز أو اعمليه بالبيت .. اما  تخلينه كامل على شكل القالب او تقطيه قطع .. رصيه في صينية على شكل قلب تفك من الجوانب او اي صينية متوفرة عندك تفتح من الجوانب .. او حتى ممكن بطبق زجاج حوافه عالية ..
IMG_2822

اخلطي بخلاط الكاس .. 1 علبة قيمر/قشطة ، الكريم كراميل ، كريم الخفق البودرة ، الكيري ، بسكوت الشاي ، الفانيليا وضيفي ربع كوب ماء وبعد الخفق اذا كان المزيج جامد جدا ضيفي بالتدريج ربع الكوب الثاني .. حتى تحصلي على مزيج ثخين لين ولكن ليس سائل جدا .. صبي المزيج فوق الكيك وحركي القالب قليلا حتى يتساوى السطح ..

IMG_2825

IMG_2826

 

اضافة .. ممكن تقطعي حبة من المارس قطع صغيرة وتضيعها داخل الحشوة لا تضعيها عند الاطراف تسيح وتخرب المنظر فقط في وسط الكيك  .. ضعي الصينية بالثلاجة لمدة ساعتين حتى تشتد ..

IMG_3775

 

ضعي بجدر على نار 4-5 حبات مارس والعلبة الثانية من القيمر/القشطة (انا استخدت 2 مارس فقط واضفت الباقي شوكولاتة سادة لتخفيف حلاوة المزيج ولرغبتي يكون اللون اغمق قليلا ) ، وقلبيهم على النار ..

IMG_2840

 

اتركي المزيج يبرد قليلا ثم صبيه فوق خليط .. ان احببت اتركي تقريبا ثلث كوب من الخليط في الجدر للتزيين .. اللون كان شوي معي غامق لاني استخدمت شوكولاتة سودا لكن ممكن تستخدمي شوكولاتة بحليب بيكون افتح .. ضعيه بالثلاجة لاكثر من ساعتين او حتى يجمد تماما ..

IMG_2842 IMG_2843 

بسكين افصلي حواف الكيك عن القالب ثم افتحي القالب .. ضعيه بطبق التقديم وزينيه ..

IMG_3789

 

التزيين اختياري انا زينتها بطريقة تشبه الوصفة الاساسية .. احتفظت بثلث كوب من خليط المارس والقيمر/القشطة واضفت عليه شوكولاتة سادة حتى يغمق اللون اكثر ويشتد زيادة .. وضعته في كيس نايلون وقمت بعمل قلب بالوسط وخطوط عشوائية داخل القلب ونقط على داير الكيك ..

IMG_2861 IMG_2864 IMG_2865

IMG_2866

 

هذي الوصفة الاصلية وصورتها ..

dddd 

نحضر كيك شكولاته جاهز أو يعمل بالبيت ويرص في صينية على شكل قلب تفك من الجوانب .. نضع بالخلاط ( 2 قشطة + 2 كريم كراميل + 1ظرف دريم ويب + بسكويت شاي حجم صغير + 6 كيري ) .. يخلط جيدا ويسكب على الكيك ويدخل الثلاجة حتى يجمد .. نضع في قدر على النار ( 1 قشطة + 5 مارس كبير ) يخلط حتى يذوب المارس تماما ثم يضاف (ظرف كريم كراميل ) يسكب عاى الطبقة السابقة ويدخل الثلاجة حتى يجمد .. يزين حسب الرغبة طبعا أنا زينته بحبيبات هرشي والفستق المطحون وبهرشي السائل .

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات