القائمة الرئيسية

الصفحات

الغذاء الصحي وتاثيرة على البشرة

 الغذاء الصحي وتاثيرة على البشرة 


يؤثر الغذاء الصحي على البشرة ونضارتها و مستحضرات العناية بالبشرة ومنتجاتها تعمل بغالبيتها على الطبقة السطحية للجلد من دون ان تمنح بشرة صحية فالغذاء الصحي السليم يؤمن للبشرة حيويتها وصحتها.

-  ما هو تأثير الماء على البشرة؟

يعتبر الماء المغذي الصامت للبشرة، وهو أرخص مرطب يمكن الحصول عليه بدلاً من الكريمات المكلفة. فدوره أساسي في ترطيب البشرة وتنقيتها وإزالة السموم منها. ويستحسن تناول 8 أكواب على الأقل يومياً، قد تزداد في بعض الحالات، مثلاً: ازدياد حرارة الطقس ونسبة الرطوبة، ازدياد الارتفاع عن سطح البحر، ممارسة الرياضة تحت اشعة الشمس، ازدياد الوزن، ففي هذه الحالات جميعها يحتاج جسم الإنسان الى شرب كميات وافرة من الماء.

-ما هو تأثير الريجيم على البشرة؟
 التأثير يكون سلبياً إذا اتّبعنا نظاماً غذائياً عشوائياً لا يتضمن ما يكفي من الوحدات الحرارية والفيتامينات (مثلاً الريجيم الذي يمنع تناول الفواكه والحبوب وغيرها...). فالماء خلال ممارسة الريجيم ضروري جداً لبشرة نضرة، ولا يمكن وصف اي ريجيم بأنه مناسب اذا لم يتضمّن تناول أكثر من ليتر ونصف الليتر من الماء يومياً.


أفضل طرق العناية بالبشرة؟

- للعناية بالبشرة بشكل سليم، قد تكون البداية الصحيحة في الخطوات التالية:

* شرب السوائل - الماء تحديداً - بشكل يومي قدر المستطاع وخصوصاً في فصل الصيف لتعويض ما يفقده الجسم خلال التعرّق مع درجات الحرارة العالية، فالماء لا يعمل على تنقية خلايا الجسم فحسب إنما هو يعطيه الصحة ايضاً، (اشارة هنا الى ضرورة تجنب المنبهات، كالشاي والقهوة والصودا وغيرها...).
* استعمال موانع وواقيات الشمس (الأشعة ما فوق البنفسجية) الموضعية من الكريمات والغسول (Lotion) لجميع الأجزاء المكشوفة من الجسم، لأن التعرّض للأشعة يبكر في شيخوخة البشرة، ويعرضها الى مشاكل تجميلية أخرى، مثل التصبغ، وبالإمكان مقارنة نضارة البشرة في المناطق غير المكشوفة من الجسم بتلك المكشوفة مثل اليدين والوجه.
* الطعام الصحي السليم له دور فعّال في إعطاء بشرة جيدة، وبالإمكان التركيز على المحتويات الغنية بالحبوب والفواكه والخضار.
* الامتناع عن التدخين والكحوليات، حيث ثبت علمياً علاقة التدخين بالشيخوخة المبكرة للجلد وتكوين التجعدات عن طريق التأثير على أنسجته المرنة التي تعمل على شدّ البشرة وإعطائها الليونة المطلوبة.
* التمارين الرياضية، وتعد من ضروريات العناية بالجلد، حيث أنها تعطي الحيوية وتؤمن الكمية الكافية من الدم المحمل بالغذاء الى طبقات الجلد المختلفة، ما ينعكس مباشرة على صحة البشرة ونضارتها.
* الضغوط النفسية والقلق من العوامل التي تؤذي البشرة بطريقة غير مباشرة، عن طريق التأثير على الأجهزة الحيوية في الجسم البشري، ما ينعكس في النهاية على البشرة، فلنحاول الابتعاد عن تلك الضغوط قدر الإمكان ومعالجتها.
* النوم لفترة كافية يومياً وخلال الليل (6-8 ساعات يومياً) امر ضروري، ويعدّ هذا العامل الأسهل للتنفيذ، وهو يزيل الشحوب والهالات حول العينين بدرجة كبيرة
مدونة ابو أنس

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات