القائمة الرئيسية

الصفحات





السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موقع جميلة لكل ما يهم المراة المغربية والعربية يقدم لكم اليوم احبتي في الله طريقة تحضير مقبل البادنجال في الفرن بالخطوات المصورة في الورقة التالية...




المقادير

- بادنجال ( الكمية على حسب عدد الاشخاص )
- قزبر ومعدنوس مفرومين
- 4 فصوص ثوم
- ملح .. ابزار( فلفل اسود).. تحميرة ( فلفل احمر ).. سكين اجبير ( زنجبيل).. كمون .. خرقوم عرق ( كركم)
- عصير الحامض
- 3 حبات طماطم
- 1 م ك  معجون الطماطم
- زيت الزيتون
- فلفل احمر حار ( سودانية )
- جبن مبشور 







الطريقة



في طنجرة بها ماء نسلق البادنجال مع رشة ملح و 2 حباث ثوم ( عادة لا اسلق الخضر نهائيا لكن البادنجال افضل سلقة لازالة مداقه المر)


في مقلاة نضع زيت الزيتون + الطماطم + القزبر والمعدنوس + فصي الثوم المتبقيين مفرومين + نفس التوابل والملح ونترك الكل يتقلى جيدا ثم نضيف معجون الطماطم وقليل جدا من الماء ونترك الكل فوق نار متوسطة لبعض الوقت .


نرص البادنجال في اناء الفرن مع وضع طبقة من الصلصة فوق كل بادنجالة ونسقيه بقليل من عصير الحامض وندخله للفرن لبعض الوقت فقط لان كل العناصر مطهية وعند خروج الطبق من الفرن نرش الوجه بالفروماج مبشور .



اترككم مع بقية الصور.









لا تنسوني وعائلتي من خالص الدعاء



هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات