القائمة الرئيسية

الصفحات




السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موقع جميلة لكل ما يهم المراة المغربية والعربية يقدم لكم طريقة تحضير طاجين السلاوي بلحم الغنم بالخطوات المصورة في الورقة التالية...

                 

المقادير
كيلو لحم الغنم او حسب عدد الاشخاص - بصلة متوسطة مشلظة - 3 فصوص ثوم مفروم - قزبر ومعدنوس مفرومين - 1 حبة طماطم مبشورة - ملح - ابزار - سكين جبير - خرقوم عرق - نصف كاس صغير جدا مزيج زيت المائدة وزيت الزيتون - نصف م ص معجون طماطم -  كيلو سلاوي  او اقل حسب عدد الاشخاص - عويدات معدنوس مغسولين جيدا.

الطريقة
في طنجرة الضغط شحري اللحم مع البصل والزيت والملح جيدا ثم اضيفي التوابل مع قزبر ومعدنوس +الطماطم مع التقليب ليتشرب اللحم نكهة المكونات .


اضيفي الماء الساخن واتركي الكل يطهى فوق نار متوسطة مدة من 15 ل 20 دقيقة.

عملي عويدات المعدنوس في قاع الطاجين ( تعمل كحاجز ضد التصاق الطعام بالقاع وتعطي نكهة رائعة لطاجين السلاوي)
عملي على رص اللحم اولا فوق العويدات ثم السلاوي مع الفلفل الحار اضيفي القياس من المرق وتبلي برشة ملح وفلفل اسود وغطي الطاجين فوق نار خفيفة مع مراقبة واضافة المرق من وقت لاخر حتى يكمل استواءه وبالصحة والراحة.


هدا شكله النهائي




لا تنسوني وعائلتي من خالص الدعاء





هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات