القائمة الرئيسية

الصفحات




السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الحليب المكثف من المكونات التي تدخل في العديد من أطباق الحلويات والاطباق السريعة والخفيفة وكدا في تحلية الشاي والقهوة ، ويمكن عمل الحليب المكثف في المنزل بمكونات بسيطة وطريقة سهلة وسريعة كما سيوضح لكم الفيديو التالي مع دكر المكونات والكيفية بالعربية الفصحى اسفل الفيديو استجابة لرغبة اخواتنا واخواننا العرب :

سبق وحضرت هده الوصفة بالخطوات المصورة في قسم " اشياء تباع اصنعيها بنفسك ولقيت استحسان الاخوات وتحت طلبهن اعدت تحضير الوصفة بصيغة الفيديو للافادة .



المكونات


نستعمل نفس الكأس لقياس المكونات.


كأس كبير حليب بودرة
 كأس كبير سكر خشن ( سنيدة )
1/2 كأس كبير ماء ساخن
 1 م ك زبدة بحرارة الغرفة ( اختيارية ) .


الطريقة


نضع الحليب بودرة مع السكر الخشن والماء الساخن + الزبدة اللينة في الخلاط الكهربائي حتى يمتزجا جيدا ونحصل على مزيج كثيف شيئا ما .


يوضع هدا المزيج بعد دلك في قدر فوق نار هادئة مع التقليب باستمرار لبعض الوقت فقط حتى يتكثف ويأخد قوام الحليب المحلى المركز والمسالة لن تأخد معك اكثر من 5 دقائق تقريبا.



يحفظ الحليب المحلى المركز في برطمان معقم بالثلاجة لحين الاستعمال وانا انصحكم بتجربته وتحضير العديد من الشهيوات والحلويات والمثلجات به ناهيك عن تحلية الشاي او القهوة السوداء به صدقوني تحضيره بهده الطريقة ناجح 100/100 عن تجربة.




لا تنسوني وعائلتي من صالح الدعاء 










هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات