القائمة الرئيسية

الصفحات


نظام الرجيم في رمضان هو نفس النظام الذي شرحته تحت تدوينة “النصائح العشرة للدايت” و لكن الفرق ان وجبة الغذاء هي وجبة الفطار و وجبة الفطار هي وجبة السحور و تضيفي بعض السكريات بعد المغرب مثل تمراية على الافطار و كوب عصير برتقال طازج و ممكن ثمرة فاكهة و احدة بعد الأكل بثلاث ساعات و لا تنسوا شرب المياه و قللوا من الشاي و الكافيه لأنه بيقلل امتصاص الحديد و يطرد الكالسيوم من الجسم….

نصائح لنجاح رجيمك عموما في رمضان:

– تجنبي الأطعمة المقلية و الدهنية والأطعمة الحاوية على الكثير من النشويات و السكريات و استبدليها بالمشاوي و الخضروات و السلطات و الفاكهة.

– أكثري من أكل النشويات بطيئة الهضم (الكربوهيدرات المعقدة مثل منتجات القمح الكامل و البقوليات) و لكن حافظي على تناول تمرة اول الفطار.. ما لم تكوني مصابًة بالسكر ـ فالتمر مصدر عظيم للألياف والسكريات والبوتاسيوم والماغنسيوم يمد الجسم بالطاقة اللازمة للهضم فيما بعد.

– أشربي اللبن الرائب أو كلي زبادي خاصة عند السحور و يفضل مع عصرة ليمون لأنه يساعد على امتصاص البروتين من الزبادي و يرفع الحرق اثناء النوم.

– شرب المياه لتنشيط اجهزة الجسم و للتخلص من السموم.

– احذري الإفراط في الطعام عموما. تطبيق حديث الرسول عليه الصلاة والسلام { ثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك }

مواضيع ذات صلة بـ: رجيمك في رمضان

الصحة في رمضان | السواك في رمضان.. مطهرة ومرضاة  | التغلب على العطش في رمضان | الإِفطار في رمضان على الطريقة النبوية | إعداد خطة لوجبة صحِّية في رمضان |أنواع الصيام



  
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات