القائمة الرئيسية

الصفحات



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موقع جميلة لكل ما يهم المراة المغربية والعربية يقدم لكم - احبتي في الله -  طريقة عمل فقاص باللوز ناجح 100/100 بالخطوات المبسطة والمصورة في الفيديو التالي :



المكونات
- 160 جرام سكر خشن
- 150 جرام لوز منقوع ليلة كاملة في ماء الزهر
- 50 جرام سمسم
- 3 بيض
- 1 ملعقة متوسطة نافع ( ينسون )
- 4 جرام بيكن بودر ( خميرة الحلويات )
- 7 جرام فانيلا
- 20 سلتر زيت المائدة
- الدقيق حسب الخليط

الكيفية
يضرب البيض مع السكر الخشن + الفانيلا + رشة ملح ...يضاف الزيت بعد دلك مع الخلط ثم السمسم والينسون ثم اللوز ويمزج الخليط ثم يضاف الدقيق الابيض شيئا فشيئا مع البيكن بودر للحصول على خليط متجانس كما يوضح الفيديو... تدهن اليد برشة خفيفة من زيت المائدة ثم يشكل العجين على شكل قضبان ترص في صينية الفرن ثم تدهن باصفر بيضة ممزوجة مع قليل من القهوة السريعة الدوبان وتزين بظهر الشوكة .
يدخل الفقاص للفرن ليستوي نصف استواء ثم يخرج من الفرن ويغطى بمنديل مبلل بالماء ومعصور جيدا ويترك جانبا ليبرد كليا ( من الافضل ليلة كاملة ) ثم يقطع بسكين حاد ويدخل من جديد للفرن ليطهى من الوجهين والتفاصيل موضحة بالخطوات المصورة في الفيديو اعلاه.


لا تنسوني وعائلتي من صالح الدعاء





هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات