القائمة الرئيسية

الصفحات



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موقع جميلة لكل ما يهم المراة المغربية والعربية يقترح عليكم اليوم  - زوار موقعي الاعزاء - كيك رولي (  biscuit roulé au chocolat  )  بالخطوات المصورة في الورقة التالية :


المكونات

4 حبة بيض
 60 غ سكر خشن انا استعملت السكر الاسمر ممكن تستعملوا العادي ( سنيدة )
 80 غ دقيق ابيض من نوع جيد
40 غ بودرة الكاكاو
1/2 كيس بيكن باودر اي خميرة الحلويات
 رشة ملح
 1 كيس فانيلا ( 7.5 غ )
 60 غ اخرى سكر خشن
90 مللتر ماء بارد . 

الكيفية


- نضرب 4 ابيض البيض مع رشة ملح حتى تتشكل لدينا رغوة بيضاء عندها نضيف بالتدريج 60غ سكر خشن دون التوقف عن الخفق حتى نحصل على مزيج مثل الثلج " ولاختبار دلك نقلب البول ويجب الا يسقط ابيض البيض " كما توضح الصورة عندها نتركه جانبا  .

- في اناء اخر نمزج الدقيق مع الكاكاو والبيكن باودر ورشة ملح خفيفة ونتركه جانبا.

- يضرب 4 اصفر البيض مع الفانيلا مدة 3 دقائق ثم نضيف تدريجيا 60 غ سكر خشن مع التطريب مدة دقيقتين حتى يصبح لون البيض فاتحا عندها نضيف خليط الدقيق والكاكاو شيئا فشيئا ثم الماء مع الخفق للحصول على خليط متجانس في هده المرحلة نوقف الخفق ونضيف مزيج ابيض البيض على 3 مراحل مع التقليب بمهل من اسفل لاعلى حتى يختفي ابيض البيض وسط المزيج.


- ناخد صينية فرن مربعة او مستطيلة حسب المتوفر نضع بها ورق السيلفريزي ندهنه بقليل من الزيت ونرشه برشة خفيفة من السكر الصقيل ثم نفرغ محتوى العجين على مستوى محيط الصينية وندخله للفرن ( 190 درجة مائوية لمدة من 12 الى 15 دقيقة ).

ناخد منديل نظيف نغبره بالسكر الصقيل رشة خفيفة فقط ونقلب فيه الكيك بمجرد خروجه من الفرن مع ازالة ورق السيلفريزي ثم نلف الكيك حول نفسه بالمنديل وندخله للثلاجة ليبرد تماما ... في هده الاثناء نحضر الحشوة حسب الرغبة انا هنا حضرت كريم شونتيي على السريع وادخلته للثلاجة كدلك لبعض الوقت للتحكم في الكريمة اكثر .

- نخرج الكيك من الثلاجة ونبسطه اي نعيده لحالته الاولى لنتمكن من حشوه بالكريمة ( اي كريمة تفضلين ...انا استعملت كريمة الشونتيي مع بشر جوز الهند ) يمكن ان نضيف بشر جوز الهند للكريمة والفواكه المعسلة او اي فاكهة مجففة مجروشة بعد تحميرها ....تبقى المسالة اختيارية حسب الدوق ثم نعيد لف الكيك حول نفسه ونزينه بالسكر الصقيل وما تبقى من الكريمة وبحبات من حب الملوك ( الكرز ) المعسل .


هدا خليط ابيض البيض




هدا خليط اصفر البيض مضاف له المكونات الاخرى







لا تنسوني وعائلتي من صالح الدعاء وشكرا






هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات