القائمة الرئيسية

الصفحات



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

تعاني الكثير من السيدات من ارتفاع أسعار مزيلات المكياج المختلفة بالصيدليات و مراكز التجميل،  وهو الأمر الذي يحفز السيدات للبحث عن بدائل طبيعة وبتكلفة أقل.

وعلى الرغم من ارتفاع تكلفة تلك المزيلات إلا أن البعض يلجأ لها خوفاً من الضرر الذي قد تصاب به البشرة في حال الاستخدام السيئ لأحد أنوع هده المزيلاتالطبيعية.





اليوم سنصنع بين ايديك سيدتي مزيلات مكياج العيون من مكونات طبيعية رقيقة على البشرة وبتكلفة بسيطة جداً.

زيت جوز الهند


يعتبر زيت جوز الهند من أفضل المكونات التي تستخدم في العديد من المستحضرات الجمالية. استخدميه مباشرةً كمنظف طبيعي لإزالة المكياج، لكن تذكري التخلص من بقايا الزيت المتبقية على البشرة بعد إزالة المكياج بفعّالية.

زيت الزيتون


اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الماء جيداً، وهي من أفضل وأبسط الطرق لإزالة المكياج بفعّالية مع الحفاظ على ترطيب البشرة. بواسطة قطعة من القطن، قومي بتوزيع الخليط على البشرة، وافركيها جيداً للتخلص من أثار المكياج والأتربة المتراكمة على سطح البشرة.

الفازلين


يمكنك استخدام الفازلين كمزيل رائع لمكياج العيون ، إلى جانب فوائده على الشفاه. غمّسي قطعة من القطن في الفازلين واستخدميها لفرك البشرة برفق، وإزالة بقايا المكياج. كما أنه ممتاز لإزالة اللاصق المستخدم لتثبيت الرموش الاصطناعية.

الخيار


اهرسي ثمرة من الخيار داخل محضّرة الطعام للحصول على خليط ناعم. إستخدمي الخليط لفرك بشرة وجهك جيداً. وبفضل ميزاته المضادة للالتهابات، يساعد الخيار على تهدئة الالتهابات والبشرة المعرضة لحب الشباب.

الزبادي ( يوغورت طبيعي )


يساعد على ترطيب وتنظيف البشرة بفعّالية. فقط اغمسي قطعة من القطن في القليل من الزبادي الطبيعي، واستخدميها لفرك بشرتك في حركات دائرية. بعد ذلك، اشطّفي البشرة جيدًا بالماء البارد.




لا تنسوني وعائلتي من صالح الدعاء وشكرا 



هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات