القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية التعامل مع الزوج سريع الغضب



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الجميع يعرف أن الرجال يختلفون في طريقة تفكيرهم عن النساء وهذا ما يتسبب في وقوع الكثير من المشاجرات بين الأزواج خاصة أن بعض الرجال هم أكثر عنفًا من النساء في التفاعل مع الأحداث ولهذا يشتهر الرجل بسرعة الغضب.



لتتمكني من التصرف مع الزوج سريع الغضب عليكِ باتباع النصائح التالية :

-لتتمكني من معرفة الطرق المناسبة للتعامل مع زوجك العصبي عليكِ معرفة الأسباب التي تدعوا زوجك للعصبية حتى تتفاديها وبهذه الطريقة ستتمكني من كسب زوج هادئ، كما عليكِ تحديد هذه العصبية هل هي دائمة أم أنها ظاهرة حديثة.

-يجب التعامل مع الزوج العصبي بحذر شديد، فعندما يبدأ الزوج في مرحلة الغضب كوني أنتِ هادئة ومتماسكة، وانتبهي لتصرفاتك جيداً، لا تقفي بخنوع وعجز، واستمعي له جيداً، واشعريه بالاهتمام بعبارات كهذه، مثلاً: (لماذا أنت غاضب؟) أو ( هذا لا يستحق الغضب)، ولا تقولي له كلمة: (اهدأ)، أو (لا أرى أن الأمر في حاجة لكل هذه العصبية!)، أو (هذا خطر على أعصابك).

بالتأكيد أنه يعلم كل ذلك، ولكن هذه الكلمات تشيطه غضباً، ممكن أن تستبدليها بتلك العبارات: (أنت على حق)، (لنفكر سوياً في حل كي لا يتكرر الأمر ثانية)، (أعدك بأني سأعمل جاهدة على تحقيق ما تريد). واجعلي حرصك ليس للنقاش، إنما لتهدئته فقط.

فلن يتقبل الرجل العتاب على ما يفعله وقت غضبه بل يزيد ذلك من غضبه، قومي بمعاتبته على ما قال أو ما فعل وقت غضبه بعد أن يهدأ تمامًا حتى لا يتسبب ذلك العتاب في إشعال الغضب من جديد.

الزواج الناجح يقوم على الحب والرحمة، وليس التحدي والجدل. وأيضاً الزوجة هي مركز الأسرة، والمركز أقوى طرف، فابتعدي عن التوتر وكثرة الكلام والحركة، والزوجة التي وهبها الله الفطنة والكياسة تتمتع بعلاقات إيجابية ثرية ومشبعة، وتكون هي القلب الحنون المشع في أسرتها، إنها إنسانة إيجابية تملك القدرة على التأثير والإقناع وتتسم بالهدوء والاتزان.

لا تنسوني وعائلتي من صالح الدعاء وشكرا



هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات