القائمة الرئيسية

الصفحات




السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اليوم بادن الله - اقترح على كل فتاة مخطوبة او تستعد للزواج او اي امراة متزوجة تريد الحفاظ على جمال وصفاء ونعومة جسمها وبشرتها لتبدو متالقة دوما - تبريمة مغربية فعالة تستعمل في الحمام المغربي ...اليكن المكونات والكيفية :


مكونات التبريمة لتبييض الجسم
- علبة ياغورت طبيعي
- بيضة بلدية
- ملعقتين كبيرتين ورد مطحون
- عصير حامضة ( ليمون )
- ملعقتين كبيرتين عدس مطحون
- ملعقة كبيرة خرطال مطحون
- ملعقة كبيرة حمص مدقوق
- 1/2 ملعقة شبة مدقوقة
- 1/2 ملعقة عكر فاسي
- ملعقة زعتر
- 3 ملاعق كبيرة حناء

طريقة تحضير التبريمة لتبييض الجسم
تمزج كل المكونات مع بعض بماء الورد ويدهن الجسم بالمزيج في حمام البيت ( الدوش ) ويترك على الجسم اطول مدة ممكنة اقلها 30 دقيقة ثم يشطف الجسم على خفيف بالماء الدافئ فقط وتكرر العملية 3 ايام متتالية بعدها تدهبين للحمام .



بمجرد الدخول للحمام المغربي تدهن العروس ..او انت سيدتي ..كامل الجسم بالخلطة التالية :

( مزيج ملعقتين حناء + الصابون البلدي المغربي + 1 ملعقة صغيرة ازير مطحون ) واتركي الخلطة على جسمك مدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ واستعملي الليفة المغربية لازالة الخلايا الميتة وستلاحظين بنفسك النعومة والصفاء بعد الانتهاء من الحمام المغربي.

عند خروجك من الحمام ادهني جسمك باي زيت من الزيوت الطبيعية التي ترتاحين لها لانها افضل من الكريمات المرطبة التي اغلبها تحتوي على مواد كيماوية مضرة بالبشرة.

لا تنسوني وعائلتي من صالح الدعاء وشكرا 



هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات