القائمة الرئيسية

الصفحات

 

Buttermilk

السلام عليكم ورحمة الله اخواتي .. ادري انه وصفة اللبن الخاثر مو من الحلويات .. بس كثير من وصفات الحلويات تطلب اللبن الخاثر ولا يكون متوفر لدينا .. وهذي عدة طرق لعمل بديل اللبن الخاثر بالمنزل وباذن الله تحصلي على نفس النتيجة .. اختاري الاسهل والمواد المتوفرة لديك ..

 

المقادير والطريقة :

 

الأولى 

كوب حليب كامل الدسم

½4 م ص عصير ليمون او ½4 م ص خل ابيض

ضعي مقدار الليمون او الخل في كوب قياسي او كوب عادي اضيفي فوقه الحليب حتى يصل الى قياس كوب .. اتركيه لمدة 15 دقيقة جانبا وسيبدا بالتخثر .. اخلطيه جيدا قبل الاستعمال .. احتفظي بالباقي ان وجد بالثلاجة .

 

الثانية

¾ كوب لبن (روب)

¼ كوب حليب كامل الدسم

اخلطيهم واستعمليهم كبديل للحليب الخاثر .. وهذي الطريقة اذا كنتي مستعجلة .

 

الثالثة

¼ كوب لبن خاثر جاهز

كوب حليب كامل الدسم

اذا كان متبقي عندك لبن خاثر جاهز  استخدمي هذه الطريقة .. اخلطي المقادير في جدر غطيه واتركيه لمدة 24 حتى يتخثر .. اخفقيه جيدا حتى يصبح كالسائل بدون تكتلات .. استخدميه او احفظيه بالثلاجة حتى استخدامه .

 

الرابعة

½ علبة حليب كارنيشن او ابوقوس اي نوع متوفر المهم يكون evaporated milk

2 م ط خل ابيض  او عصير ليمون

½1 ماء

ضعي اللبن في وعاء اضيفي الخل واخلطي ثم اضيفي الماء واخلطي جيدا .. اتركيه لمدة ربع ساعة حتى يتخثر ثم استخدميه او احفظيه بالبراد (هذي الطريقة لم اجربها ولكن اعتقد كلهم يؤدون نفس النيجة) .

 

هذي صورتين لللبن بعد ما يتخثر وصورة بعد الخلط ..

26102010649 26102010650 26102010651



هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات