القائمة الرئيسية

الصفحات

IMG_2042 السلام عليكم .. هذي طريقة الدونت الايطالي  " بومبولوني" Bomboloni alla Crema  لذيذة وهشة .. مثل اغلب وصفات المعجنات تاخد وقت لكن النتيجة تستاهل .. ان شاء الله تعجبكم .

المقادير:
4 كوب دقيق
¼ كوب سكر
م ك خميرة
برش ليمونة او برتقالة
1 كوب حليب دافيء
4 بيض او 3 بيض كبير
رشة ملح
½ اصبع زبدة = 50جم = ¼ كوب
1 م ص فانيليا
عود فانيليا طازج ان توفر

الحشو:
كريم باتسيير

الطريقة:
ان توفر عندك عود فانيليا .. اقسميه بشكل طولي وبطرف السكين انزعي البذور من داخله عن طريق سحب السكين بطول القطع كانك تفرغين العود من البذور ..
IMG_1959
اخلطي المواد الجافة (الدقيق – السكر – الخميرة – برش الليمون او البرتقال – بذور الفانيليا) بالفود بروسسر او بالعجانة او بيدك .. 
IMG_1961 IMG_1962
ضيفي الحليب فوق المواد الجافة واخلطي حتى يمتزجوا .. سيصبح شكل الدقيق مثل البرغل .
IMG_1963
ضيفي البيض والملح .. واخلطي حتى يتجانسوا ..
IMG_1964 IMG_1966
ابدئي باضافة الزبدة قطعة قطعة بالتدريج حتى تختلط تماما مع الخليط .. بعد الانتهاء يكون العجين لين ويلصق قليلا .. اما ان كان العجين لين زيادة ضيفي ربع كوب الدقيق المرفع بالتدريج .. او اعجينيها بيدك ورشيه مكان العجن حتى تحصلي على المزيج المناسب للعجين .
IMG_1967IMG_1969
اعجينيها من 5-10 دقائق بالعجانة او بيدك .. ضعيها بطبق مدهون بقليل من الزيت وغطيها بنايلون ..
IMG_1971 IMG_1973
اتركيها بمكان دافيء حتى تختمر ويتضاعف حجمها ..
IMG_2000

الرجاء عند نقل الوصفة وضع رابط/لينك ظاهر مباشر لها وذكر المصدر كيك وبيك ..

اخرجي العجين من الطبق وضعيه على سطح مرشوش بقليل من الدقيق .. ثم افرديه بسماكة سم تقريبا ..
IMG_2006
قطيعها دوائر قياسها حسب الرغبة .. انا سويت نصف المقدار دونت ايطالي والنصف الاخر دونت امريكي ..
IMG_2007
ضعيها بصينية مرشوشة بالدقيق او عليها ورق شمع ..
IMG_2009
اتركيها حتى تختمر ويتضاعف حجمها .. لا تقل عن نصف ساعة ..
IMG_2028
في هذا الوقت جهزي  الكريم باتسيير  .. انا سويت الكريم باتسير بهذي المقادير والطريقة (كوب حليب + بيضة + 1 م ك نشا + 1 م ص كسترد + ½ كوب سكر بودرة ممكن تزيدي + 1 م ص فانيليا) وضعت كل المواد في جدر وقلبتهم على نار متوسطة/عالية حتى غلا المزيج .. ثم وضعتهم في طبق وتركته حتى يبرد .. او بامكانك عمله بالطريقة الاساسية اضغي هنا ..

اقليها في زيت ما يكون حار جدا والا تحترق من الخارج وتكون غير ناضجة من الداخل .. يكون الزيت متوسط الحرارة وبعد ان تضعي الدونت اخفضي النار واتركيها حتى تنضح .. ضعيها على الوجه الاول حتى يحمر ثم اقلبيها على الوجه الثاني .. اقلبيها فقط مرة واحدة وليس عدة مرات حتى تحصلي على الخط الابيض بالوسط بين الوجهين ..
IMG_2029
اخرجيه على ورق مطبخ حتى يمتص الزيت .. ثم وهي لا تزال حارة قلبي القطعة كلها  بسكر عادي او وجه واحد فقط بسكر بودرة .. (اعتذر نسيت اصور هذي الخطوة)
IMG_2030 IMG_2031
احضري الة البيتفور وضعي فيها راس للتزيين طويل كما في الصورة .. او ممكن كيس نايلون عادي المهم يكون فيه راس مدبب .. املئيها بالكريم باتسيير ..
IMG_2033
ادخلي الراس من طرف الدونت واضغطي الكريم باتسيير حتى تمتلأ الدونت تقريبا ضغطتين .. ممكن تملئيها من فوق وتزيني مكان الفتحة بقليل من الكريم باتسيير ..
IMG_2034
ضعيهم في طبق التقديم .. وصحتين ..
IMG_2050 IMG_20422 IMG_20500
وهذا الدونت الامريكي وكان طعمه جدا لذيذ وما شاء الله خلص بنفس اليوم ..
IMG_2052 IMG_2056 IMG_20599

ملاحظة .. بما ان الدقيق وحجم البيض يختلف من مكان لاخر فالافضل ترفعي ربع او نصف كوب من مقدار الدقيق جانبا اذا احتاج بعد خلط كل المواد ضيفيه بالتدريج حتى ما تحصلي على عجين قاسي .. وهذا قاعدة سويها بكل المعجنات ..
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات