القائمة الرئيسية

الصفحات

IMG_2195السلام عليكم .. هذي طريقة لكريمة الزبدة رائعة جدا .. وصفة العزيزة جِنان فرحان من بغداد صديقتنا بصفحة كيك وبيك بالفيس بوك جزاها الله خيرا واقل شي ممكن نعمله لها انه تكون الوصفة باسمها .. الوصفة سهلة جدا وما تاخد وقت ونتيجتها باذن الله مضمونة ولذيذة خاصة اللي بالكاكاو طعمها مثل الايس كريم .. وبعد ما فيها بيض واهم شي ما تستخدمين سكر بودر اللي ساعات ما بيكون ناعم وبتشعري بحبيباته بكريمة الزبدة .. ان شاء الله تعجبكم .

المقادير:
200 جم زبدة لينة بدرجة حرارة الغرفة مو مذوبة = 2 اصبع زبدة = 1 كوب زبدة
¼ كوب زيت
2 كوب شيرة/قطر (ممكن تحتاجين اكثر حسب رغبتك بحلاوتها)
2 م ص فانيليا
2 م ك كاكاو  (تقدرين تقللي او تزيدي)

الطريقة:
جهزي الشيرة/القطرة واتركيها تبرد بدرجة حرارة الغرفة او تبرد قليلا بالثلاجة .. ما تكون ساخنة لما تستعمليها .. وصفة الشيرة/القطر هنا او استخدمي وصفتك .
ضعي الزبدة والزيت في طبق الخلط واخلطيها جيدا حتى تبيض ويتضاعف حجمها ..
IMG_2145 IMG_2146
ضيفي الشيرة/القطر بشكل خط رفيع والخلاط شغال حتى تنتهي من المقدار ويتضاعف مرتين حجم الزبدة .. اذا بتفضلي حلاوتها زيادة زيدي كمية ثانية من الشيرة/القطر بالتدريج وتذوقي بعد كل اضافة حتى ما تكون حالية زيادة ..
IMG_2148
ضيفي الفانيليا واخلطيها حتى تمتزج ..
IMG_2149 IMG_2150
لكريمة الزبدة بالكاكاو .. اخلطي الكاكاو مع قليل من الشيرة/القطر حتى يمتزج جيدا ..
IMG_2151 IMG_2152

الرجاء عند نقل الوصفة وضع رابط/لينك ظاهر مباشر لها وذكر المصدر كيك وبيك ..

ضيفي خليط الكاكاو والشيرة/القطر على كريمة الزبدة واخلطيها بالخلاط ..
IMG_2153 IMG_2154 IMG_2158
استعمليهم او ضعيهم في وعاء محكم الاغلاق لحين الاستخدام .. 
IMG_2160
وصحتين ..
IMG_2193 IMG_2194 IMG_2207

نشكر العزيزة جِنان فرحان على وصفتها الرائعة .. الله يجزيها كل خير ويبارك لها في دينها ودنياها .. وبانتظار رأي الاخت جِنان بتطبيقنا لوصفتها واي اخطاء او ملاحظات .. وهذي صور من تطبيق جِنان للكريما ..
73530_n 49923_n

ملاحظة: انا احتفظت بالكريمة يومين في مكان بارد مو بالثلاجة وبس استخدمتها كانت مثل اول ما سويتها .. لو احتفظتي فيها بالثلاجة اخرجيها قبل ما تستخدميها بساعة حتى تلين وبعد بتكون مثل اول ما سويتيها .
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات