القائمة الرئيسية

الصفحات

20120401_121831

السلام عليكم .. عادة الترايفيل يقدم على شكل طبقات بطبق عميق .. حبيت اليوم نعمل فكرة جديدة وشكل مميز .. شفت الفكرة بكتاب اسباني عندي ولاني ما أعرف اسباني ما عرفت موادها المطلوبة ومقاديرها .. اخترعت الوصفة مع تطبيق الشكل الخارجي لوصفة الكتاب .. الوصفة بتاخد وقت وشغل .. لكن تستاهل بتحصلي على نتيجة رائعة اقرب للكيك الجاهز .. تكشخين فيها مع زوارك ..  والطعم كان جيد جدا نسبة لأول مرة اخترع  وصفة .. ان شاء الله تعجبكم .

 

المقادير:

كيك اسفنجي او  باوند كيك اي كيك فانيليا

¼ كوب سكر - ا م ك نشا - ½ عصير برتقال - 1 بيضة كبيرة - 2 م ك زبدة - 1 م ك برش برتقال

كوب كريم خفق - صوص الشوكولاتة البيضاء - 1 كيس كريم بودر مخفوق

 

الطريقة:

جهزي صوص البرتقال .. اغلي نصف كوب البرتقال من 2-4 دقائق حتى يصل الى ربع كوب لو زيادة قليلا مش مشكلة .. ضيفي برش البرتقال .. ضعيه جانبا حتى يبرد قليلا .. (انا اضفت زيادة 2 م ك تانج بودر يزيد النكهة واللون وهذا اختياري) ..

IMG_4728

اخفقي البيضة والسكر جيدا حتى تحصلي على مزيج كريمي اصفر ..

IMG_4729

ضيفي النشا واخفقي قليلا ..

IMG_4730

ضيفي عصير البرتقال المغلي بعد ان يبرد قليلا مع استمرار التقليب بالسلك حتى يجمد البيض من سخونة عصير البرتقال ..

IMG_4731 IMG_4732

 

                             رب اغفر لي وارحمني واعف عني وعافني

 

اعيدي الخليط الى الجدر وضعيه على النار وقلبيه حتى يثخن .. صفيه بطبق

IMG_4733 IMG_4734 IMG_4735

ضيفي الزبدة وقلبي بالسباتيولا حتى تمتزج .. غلفي سطح المزيج بنايلون .. اتركيه جانبا حتى يبرد ..

IMG_4736 IMG_4737

غلفي طبق عميق دائري على شكل نصف كروي بنايلون الاكل ..

IMG_3122

اقطعي الكيك من الوسط بشكل افقي بحيث تحصلي على طبقتين او ثلاث .. اقطعي طبقة على شكل دائرة بقياس قطر الطبق العميق المستخدم .. (مثل ما اقول دائما الترايفيل افضل وصفة لاستخدام الكيك اللي ما نجح معك) ..

IMG_4742

قطعي الطبقة  الثانية على شكل مثلثات ..

IMG_4738

رصيهم بالطبق بجانب بعض حتى يصلوا الى حافة الطبق مع ترك مسافة من اعلى بارتفاع سماكة طبقة الكيك الدائرية اللي بتغطيها .. وحاولي تقفلي كل الفتحات بقطع الكيك ولو كان شكلهم مو مرتب مش مشكلة بيغطيها الصوص ..

IMG_4739

اخفقي كوب كريم الخفق حتى تصلي للقمم الصلبة .. اخلطي ثلاث ارباع خليط البرتقال مع الكريمة المخفوقة .. احتفظي بربع الكوب المتبقى من صوص البرتقال لخلطه مع صوص الشوكولاتة البيضا

IMG_4740

    اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا

 

ضعي طبقة من خليط الكريم والبرتقال .. ثم طبقة من الكيك (الكيك عندي كان رفيع ما قدرت اقطعه غير طبقتين .. واحدة استخدمتها لتغليف القالب والثانية لعمل القاع الدائري والقطع المتبقية من القطع استخدمتهم لعمل الطبقات .. الافضل تقطعي الكيك ثلاث طبقات حتى تضعي طبقة دائرية بالوسط) ..

IMG_4743 

ثم الخليط .. ممكن تسوينها طبقتين او ثلاث حسب رغبتك .. او تكون كلها صوص من غير كيك طبقات ..

IMG_4744

الرجاء عند نقل الوصفة وضع رابط مباشر لها وذكر المصدر بشكل واضح كيك وبيك

 

ضعي قطعة الكيك الدائرية اللي قطعناها اول شي حتى تغطي الطبق كله .. وهي اللي بتكون قاع الكيك ..

IMG_4745 

غلفي القالب كله بالنايلون وضعيه بالثلاجة لثاني يوم او مو اقل من 6 ساعات حتى يتماسك جيدا وتمتزج النكهات ..

IMG_4746

للتزيين .. جهزي مقدار كوب من صوص الشوكولاتة البيضا هنا الطريقة .. اخلطيه مع ربع كوب صوص البرتقال اللي احتفظنا فيه من مقدار صوص البرتقال ..

IMG_4767 IMG_4768

اخفقي كيس الكريم البودر حسب الارشادات (الافضل تقللي كمية الماء قليلا حتى لا يكون لين جدا) .. اخلطي بهدوء نصف المقدار مع خليط صوص الشوكولاتة البيضا وصوص البرتقال .. حتى تحصلي على مزيج ثخين ..

IMG_4769 IMG_4770

اللهم ارحم  موتانا وموتى المسلمين اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم واكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس وجزاهم بالاحسان احسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا .. اللهم ارحمنا اذا صرنا لمثل ما صاروا إليه .. اللهم ارحمنا اذا صرنا لمثل ما صاروا إليه ..

 

اقلبي قالب الكيك على سلك التبريد .. وادهنيه بطبقة رقية اما من كريم البودر المخفوق او من خليط صوص البرتقال والشوكولاتة البيضا وكريم البودر المخفوق .. حتى يغطيه تماما وتقفلي الفتحات وتغطي الفتات .. ضعيه بالثلاجة مدة ساعة حتى يشتد .. (الوصفة الاساسية غطوها بعجينة اللوز او الفوندان) ..

IMG_4771 IMG_4772 IMG_4774

ضعي خليط صوص الشوكولاتة والبرتقال والكريم على نار  منخفضة قليلا حتى يلين ويسهل صبه لا تقلبيه بشدة .. 

IMG_4776

اتركيه قليلا حتى يبرد ثم صبي طبقة اولى على الكيك حتى يغلفه .. ثم ضعي الكيك بالثلاجة حتى يشتد المزيج ..

IMG_4777 IMG_4778

اذا جمد المزيج اعيديه على نار منخفضة قليلا حتى يلين ثم صبي الطبقة الثانية .. ثم ضعي الكيك بالثلاجة حتى يشتد بشكل كامل .. لو كان الشكل الخارجي فيه تعرجات او الشكل غير املس مش مشكلة بيغطيه التزيين ..

IMG_4790 IMG_4791

    ضعي نصف مقدار كريم البودرة المخفوق الباقي في كيس نايلون او بكيس حلواني فيه راس دائري فتحته صغيرة .. وارفعي الكيك عن سلك التبريد وضعيه بطبق التقديم ..

IMG_4826

ابدئي بعمل خطوط متعرجة على القالب حتى تغطيه كما في الصورة .. ثم زيني داير القالب اما بنفس الكيس عن طريق عمل نقط كبيرة من الكريمة او استبدال راس التزيين الدائري براس نجمة وعمل الشكل كالصورة ..

IMG_4829

زينيه بحبات من الفراولة وورق نعناع طازج او ممكن تزينيه بورود من عجينة السكر او الفوندان .. وقدميه وصحتين ..

IMG_4834

20120401_195705

     الله الله ربي لا اشرك به شيئا .. لا إله الا الله سبحانك إني كنت من الظالمين

 

ملاحظة .. عزيزتي لا داعي لان تتقيدي بنكهة البرتقال اذا كان غير مرغوب عندك بامكانك عمل نفس الفكرة على الفراولة او الفانيليا او الكاكاو اي نكهة تحبينها .. وممكن تغلفي الكيك بكريمة مخفوق بودر او سائل مع نقاط من الوان الطعام حتى تحصلي على اللون المناسب .. 

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات