القائمة الرئيسية

الصفحات




السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

مطبخ جميلة لكل ما يهم المراة المغربية والعربية يقدم لكم اليوم  - زوار موقعي الاعزاء - طاجين بالبصلة والزبيب والبرقوق بطريقتي بالخطوات المصورة في الورقة التالية....





المقادير مع الطريقة
نظرا لضيق الوقت احيانا اقوم بطهي اللحم نصف استواء في طنجرة الضغط (كوكوت) بحيث يوضع اللحم في الطنجرة على النار مع اضافة الزيت بصلة مقطعة لدوائر ( افضل البصل الابيض في هده الوصفة )الثوم والملح مع التحريك من حين لاخر .

عندما يتحمر البصل قليلا نضيف التوابل : ابزار + كركم (خرقوم عرق) + سكين جبير ( زنجبيل ) + قرفة ونحرك مرة مرة كي يتقلى اللحم ويتشرب نكهات التوابل ثم نضيف الماء الكافي ونقفل الطنجرة ليستوي اللحم نصف استواء.


نضع دوائر بصلة في الطاجين ونضع فوقها اللحم ثم نضيف دوائر بصلتين اخرتين فوق اللحم ونسقي بالمرق ونزين بالزبيب المنقي والمغسول جيدا مع البرقوق مع رشة ملح وقرفة وسكين جبير خفيفة على الوجه ثم نقفل الطاجين .
بعد مرور بعض الوقت نضيف رشة سكر خشن (سنيدة ) خفيفة على الوجه ونتركه ليكمل استواءه على نار خفيفة 

بالصحة والراحة



لا تنسوني وعائلتي من خالص الدعاء

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات