القائمة الرئيسية

الصفحات


المقادير:
*500  غ لحم من المفضّل أن يكون "غنمي".
* بصلة كبيرة.
* ملح، فلفل، بهارات مشكلة، قرفة وكركم.
* سمن أو زبدة للتقلية.
* حوالى 400غ لحمة مفرومة.
* بصلة كبيرة مفرومة فرمًا ناعما.
* بقدونس مفروم.
* صفار بيض.
* ملعقة أرز مطحون.
* ملح، فلفل، قرفة بهارات مشكلة.
* زيتون أخضر (اختياري)
* ليمون وبقدونس مفروم للزينة.
* خبز مرحي.

طريقة التحضير:

نضع اللحم في الطنجرة ونفرم عليها البصلة، نضيف الملح والبهارات والسّمن ونتركها تتقلّى فوق نار هادئة لمدة 10 د تقريبا ونتركها تنضج على نار متوسطة، وإذا توفّرت عندنا "طنجرة الظّغط" كان أفضل للإسراع بعملية النضج.
في هذه الأثناء، نأخذ اللحمة المفرومة ونضيف عليها البصل، البقدونس، صفار البيض، الخبز المرحى والبهارات. نقوم بتكويرها أو تشكيلها إلى أصابع، ونقليها في زيت قليل، ولا نطيل عملية القلي حتى لا تصبح جافة من الداخل، ننزعها من الزيت ثم نصفيها وعند نضج لحمة المرق، نضيفها إلى المرق ونتركها فوق النار لبضع دقائق حتى تتشرّب نكهة المرق الذي يجب أن يكون قليل نسبيا عند التقديم نزينها بالبقدونس المفروم وقطع الليمون.

** ملاحظات:

1- يمكن أن نغلى الزيتون الأخضر (المنزوع النّوى) في الماء، حتى ننزع منه الملح ونضيفه إلى المرق في الأخير.
2- يمكن استبدال لحمة المرق بالدّجاج.
3- أحيانا، نخلط صفار بيض+ ملعقتين من عصير الليمون+ ملعقة بقدونس مفروم + رشة ملح وفلفل ونضيفهم على المرق.. في الأخير نتركهم على النار لبضعة ثوان ثم نطفئ وتقدم الأكلة.
بالصحة والهنا عليكم وصحّ فطوركم 
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات