القائمة الرئيسية

الصفحات



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

موقع جميلة لكل ما يهم المراة المغربية والعربية يقترح عليكم احبتي في الله الطريقة العملية والمثلى لتحضير بودرة اللوز الصالحة للاستعمال في جميع انواع حلويات اللوز بالخطوات المصورة في الفيديو التالي:



المكونات

- 250 غرام لوز من الافضل استعمال اللوز البلدي
- 125 غرام سكر صقيل
- ماء غليان


الكيفية
يوضع اللوز في بول او كيس بلاستيك ويضاف له الماء الغليان ويغطى او يقفل جيدا مدة 5 دقائق فقط ثم يصفى ويسكب عليه الماء الماء البارد او الغليان من الافضل للتخلص من بقايا اللون البني للماء حتى لا تتشربه حبة اللوز وتظل محتفظة بلونها الابيض ...بعدها يقطر ويوضع وهو ساخن في كيس بلاستيك مدة 5 الى 10 دقائق اخرى ...بعدها يزال القشر ويرص اللوز فوق منديل نظيف ويترك ليجف جيدا مدة يوم كامل الى يومين ادا كانت كمية اللوز كبيرة.

بعد ان يجف اللوز يطحن في البداية لوحده حتى نحصل على بودرة اللوز التي يمكن الاحتفاظ بها كما هي في قنينة زجاجية بالثلاجة لاستعمالها في المكارو او الكيك او جميع حلويات اللوز ....كما يمكن اضافة السكرالصقيل لبودرة اللوز وطحنهما معا لتحضير عقدة اللوز.



لا تنسوني وعائلتي من صالح الدعاء



هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات