القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تحضير فاهيتا الدجاج مع الارز المكسيكي

فاهيتا الدجاج مع الأرز

المقادير :
تتبيلة الدجاج :
نصف كيلو من صدور الدجاج مقطعة شرائح رفيعة
ملح
1ملعقة صغيرة أوريغانو
2 سن ثوم مهروس
1\2 ملعقة صغيرة بهار مشكل
رشة فلفل أسود
1 ملعقة كبيرة صويا صوص
1\2 ملعقة صغيرة بابريكا
2 بطاطا مقطعة مكعبات متوسطة
1حبة بندورة مفرومة
1 بصلة كبيرة مقطعة شرائح
1 قرن فلفل أخضر حار مقطع شرائح
2 فليفلة مقطعة شرائح
عصير نصف ليمونة
1 كوب ماء

الطريقة :

1- تبلي الفراخ بالثوم والطماطم والشطة الحارة والبهار الحلو وزيت الزيتون والخل والريحان المجفف والفلفل الأسود والقرفة الناعمة بهار أبيض وصويا صوص وبابريكا   وملعقه كبيرة من المستردة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات، ثم ضعيه على الجريل؛ حتى ينضج.

ـ نضع مقلاة كبيرة على النار ونضيف قليل من الزيت وثم نضيف الدجاج المنقوع ونقلبه قليلاً ثم نغطي المقلاة ونتركه حتى يتشرب ماؤه ويتحمر.

ـ نضع البطاطا المقطعة في مقلاة أخرى مع القليل من الزيت ونقلبها قليلاً على نار هادئة حتى تقارب النضج ونحركها ونضيف اليها رشة الملح والفلفل الأسود.
ـ وعندما تقارب البطاطا على النضج ويحمر الدجاج نضيفهما الى بعض.

ـ بعد ذلك نضيف إليهم شرائح البصل والفليفلة والبندورة ،و ثم نضيف الفلفل الحار وعصير الحامض ومن ثم نضيف الماء وعندما تغلي نخفض النار ونغطي المقلاة ونتركها حوالي ربع ساعة .
ـ نسكبها في طبق ونقدمها مع الأرز المكسيكي.

الأرز المكسيكي :

2 كوب أرز حبة طويلة (مغسول ومنقوع ربع ساعة ومصفى من الماء)
1 فليفلة مقطعة مكعبات
2 حبة بندورة مفرومة
1 ملعقة كبيرة صلصة بندورة
مرق دجاج ( او ماء مع ماجي)
ملح
طريقة الارز :
_ نضع طنجرة على النار ونضيف اليها قليل من الزيت . ثم نضيف الفليفلة ، والبندورة وصلصة البندورة والملح. نقلبهم على نار مرتفعة لمدة دقيقة . ثم نضيف الأرز ونقلبه قليلا ثم نضيف المرق ( كمية المرق حتى يغمر الارز) وعندما يغلي نخفض النار ونغطي الطنجرة ونتركها حتى ينضج ، نسكبه في طبق ونزينه بالبقدونس

مدونة ابو انس

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات