القائمة الرئيسية

الصفحات





المقادير:

- بقايا كيك موجودة.

- كمية من كريمة الزبدة، يمكنك أيضًا استخدام كريمة الجبن.

- أعواد خاصة بالحلويات.

- كمية من الشوكولاتة



الطريقة:



- استخدمي بقايا الكيك الموجود لديكِ، في الفيديو قامت بعمل كيك جديد واستخدمته، لكن أنا أفضل استخدام بقايا الكيك الموجودة حتى نستفيد منها. والخيار لكم.

- بالنسبة لكريمة الزبدة استخدمي سواء شوكولاتة أو بيضاء، كريمة الزبدة موجودة طريقتها هنا.

- نقوم بعجن الكيك مع كريمة الزبدة، مقدار كريمة الزبدة غير محدد لكن عليكِ بوضع كمية بسيطة في كل مرة حتى تحصلي على القوام المناسب، المفترض أن القوام لا يكون طري جدًا ولا قاسي جدًا، وسط حتى نستطيع تكويرها فيما بعد.

- ملاحظة: يمكنكِ طحن الكيك أولاً ثم استخدامه لتحصلي على ملمس نااااعم جدًا لكرات الكيك.

- بعد عجنها جيدًا مع الكريمة نقوم بعمل دوائر من عجينة الكيك، استخدمي ملعقة ايسكريم صغيرة حتى تحصلي على أحجام متساوية من الكيك.

- نضعها على صينية مغطاة بورق زبدة حتى لا يلصق الكيك في الصينية.

- نتركها في الثلاجة لمدة 10 دقائق، حتى تجمد قليلاً.

- نقوم بتذويب الشوكولاتة، في الفيدو استخدمت شوكولاتة الحلويات، كاندي شوكلت، إذا لم تكن موجودة لا يهم، يمكنك استخدام شوكولاتة بنية عادية أو شوكولاتة بيضاء، ويمكنك أيضًا تلوين الشوكولاتة البيضاء بالألوان الخاصة بالحلويات.

- نغمس طرف الأعواد في الشوكولاتة ثم نثبتها في دوائر الكيك، حتى تلصق جيدًا بها؛ لأننا سنقوم بغمس الكرات في الشوكولاتة فيما بعد، ولا نريد حتمًا أن تسقط الكرات عند غمسها وتنفصل عن الأعواد.

- بعد غرس الأعواد في الكيك، نتركها في الثلاجة حتى تجمد تماااامًا.

- بعدها نغمس كرات الكيك في الشوكولاتة، ونهزها برفق لنتخلص من الشوكولاتة الزائدة.

- نغرسها في فلين كما هو واضح في الفيديو، إذا لم يكن لديكِ فلين يمكنك استخدام أي علبة كرتون موجودة لديكِ، واصنعي ثقوب صغيرة في الكرتون حتى تستطيعي وضع الأعواد عليها.

- نتركها حتى تجف الشوكولاتة في حرارة المطبخ.

- ملاحظة: استخدمي شوكولاتة خاصة بالطبخ، لا تستخدمي شوكولاتة جالكسي أو غيرها، لأن الأخيرة ستذوب بسرعة في حرارة المطبخ العادية.



قومي بتزيينها بأي طريقة تعجبك.

ممكن تزيينها قبل أن تجف الشوكولاتة بوضع بعض حبيبات السكر عليها.



وهذي طريقة بالأوريو اضغط هنا



وهذي بعض الصور لأشكال أخرى، طبعًا يمكنك التشكيل في النكهات، مثلا كيك بالفراولة أو كيك بنكهة القهوة أو البرتقال وغيرها من النكهات، لا مجال للخيال في هذا الموضوع :)

الصور كلها من الانترنت



















هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات