القائمة الرئيسية

الصفحات

IMG_1140
السلام عليكم .. هذي الوصفة للأخت كلي ملح 25 من منتديات بيت حواء  الله يجزيها الخير وهي طريقة صنع شوكولاتة التزيين بأقل التكاليف .. الفكرة عجبتني وحبيت اجربها واكثر شي عجبني انك ما تستخدمين الشوكولاتة سواء بصوص الشوكولاتة البيضا او السودا ..  وبعد التجربة والتعديل والاضافات حصلت على نتيجة مشابهة للغناش لصوص الشوكولاتة السودا .. ونتيجة لذيذة لصوص الشوكولاتة البيضا .. إن شاء الله تعجبكم ..

هذي مقادير وطريقة الوصفة الاساسية:
نصف كأس حليب بودره - نصف كاس سكر - ربع كاس دقيق - رشة فانيليا - ثلث أرباع كأس مويه وممكن تصيفين شوكولاته لو تبغيها غامقه .. تخلط مع بعض ثم توضع على النار حتى تثقل (زي البشاميل) ,, بإمكانك أضافة ملعقة نوتيلا حتى تعطي طعم .. ثم تترك لتبرد شويه (يعني تصير دافيه ) عشان ماتجمد معك وتستخدم .

وهذي المقادير اللي عدلت عليها والطريقة نفس الاخت كلي ملح 25 .
مقادير صوص الشوكولاتة البيضاء:
½ كوب ماء
¼ كوب حليب بودر
¼ كوب سكر
2 م ك دقيق
1 م ص كسترد
1 م ص فانيليا
مقدار من كريم البودر المخفوق

الطريقة:
نضع المقادير الخمسة الاولى في جدر على نار متوسطة مع التقليب المستمر حتى تثخن للدرجة المطلوبة .. انا تركتها حتى وصلت لدرجة الغليان ..
IMG_1112 IMG_1113
نرفعها عن النار .. نضيف الفانليا .. في حال كان جامدة زيادة ضيفي لها 2-3 م ك ماء حار وقلبيها جيدا .
IMG_1114 IMG_1115
بعد ما تذوقت الوصفة لقيت طعمها مو مميز .. ففكرت ايش اضيف حتى يعطيها نكهة لذيذة .. كان عندي مقدار من كريم البودرة المخفوق .. اضفت كمية للصوص وقلبته فاعطاني نتيجة روووووووعة الطعم كان لذيذ والمزيج كان روعة اعطاه ليونة ولمعة .. وما جمد بسرعة حافظ على ليونته مدة طويلة ..
IMG_1116 IMG_11333 استخدميها للتزين أو لحشو وتغليف الكيك .. وصحتين .

مقادير صوص الشوكولاتة السوداء:
1 كوب ماء
½ كوب حليب بودر
½ كوب سكر
¼ كوب دقيق
3 م ك كاكاو
2 م ك نسكويك (اختياري)
1 م ص فانيليا

الطريقة:
نضع المقادير الستة الاولى في جدر على نار متوسطة مع التقليب المستمر حتى يثخن المزيج او يصل لدرجة الغليان مثل ما سويت انا .. بامكانك اضافة قطع من الشوكولاتة لو احببت لإعطائها طعم ولكن باذن الله ما تحتاجي .. ارفعيها عن النار وضيفي الفانيليا .
IMG_1117 IMG_1118 IMG_1119
اتركيها حتى تبرد قليلا واستخدميها .. وصحتين ..IMG_1121IMG_11366
سويت لكم مثال على التزيين بنوعي صوص الشوكولاتة السودا والبيضا .. زينت قطع من الكيك بصوص الشوكولاتة البيضا والسودا وهذي الطريقة .. بإمكانك اتباع نفس الخطوات لتزيين كيكة كاملة .. وممكن الحشو يكون بصوص الشوكولاتة البيضا المهم يكون مزيجه جامد شوي مو سايل .. صبي مقدار من الشوكولاتة السودا فوق كل قطعة من الكيك حتى تغلفها .. في حال جمد المزيج وانت تستخدميه ممكن تعيده على نار هادية حتى يلين مرة اخرى او انك تضعيه وانت تسخدميه على حمام مائي ..
IMG_1122 IMG_1123
اتركيها حتى تجمد تماما – يمكنك وضعها بالثلاجة للسرعة – ضعي بكيس ساندويش مقدار من صوص الشوكولاتة البيضا وزيني بها على شكل خطوط او  نقط حسب الرغبة ..
IMG_1139
ملاحظة: المقادير تقدرين تعدلين فيها حسب رغبتك .. تقدرين تخلين المزيج سائل او جامد للتزيين .. ممكن تقللي كمية الدقيق وتزيدي الكسترد او تلغي الكسترد .. وتزيدي وتقللي الكاكاو .. او تزيدي الماء لو حسيتها جامدة واذا كانت لينة ذوبي قليل من الكسترد بماء وضيفيه على المزيج او زيدي الكاكاو وممكن تضيفي الكسترد ايضا على صوص الشوكولاتة السودا او النوتيلا .. يعني باذن الله باي حال كانت النتيجة معك ممكن تعدلين فيها وهذا السهل بالوصفة .
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات