القائمة الرئيسية

الصفحات

IMG_3804

السلام عليكم .. هذي وصفة فطيرة الشوكولاتة او تارت الشوكولاتة المخبوز .. الوصفة لذيذة وشكلها فخم للتقديم وتنفع للبوفيهات ، وكعادة كيك وبيك سهلة وسريعة ومكوناتها متوفرة .. ان شاء الله تعجبكم .

 

المقادير:

150 جم شوكولاتة

كوب كريم خفق

2 بيض

1 م فانيليا

قالب عجينة سابليه مخبوز

 

الطريقة:

جهزي قالب عجينة السابليه هنا الطريقة اخبزيها ثلاثة ارباع .. اتركي القالب داخل صينية التارت ثم ضعيه فوق صينية مستطيلة حتى يسهل عليك حمله .. قياس القالب 8 انش – 21 سم تقريبا .

IMG_3756 

سيحي على حمام مائي الشوكولاتة حتى تذوب تماما .. ضيفي كريم الخفق واخلطي حتى يمتزج .. ارفعي ثلث كوب من المزيج جانبا للتزيين ان رغبت ..

IMG_3778

 

ارفعي المزيج عن النار وضيفي البيض والفانيليا وقلبي ..

IMG_3781

 

صبي مزيج الشوكولاتة في قالب التارت الى ان يصل الى الحافة .. الافضل انك تصفينه بمشخال/مصفاة ..

IMG_3783 IMG_3784

 

     الرجاء عند نقل الوصفة وضع رابط/لينك ظاهر مباشر لها وذكر المصدر  كيك وبيك ..

 

ضعيه في وسط الفرن واتركيه من 10-15 دقيقة لا تزيدي ، عند اخراجه يكون شكله مثل المحلبية/المهلبية بيجمد بعدين او اذا شعرتي انه لا يزال سائل بشكل كبير اطفي الفرن واتركيه داخل الفرن حتى يشتد قليلا .. ما تتركيه يشتد بشكل كبير والا بيكون ناشف ..

IMG_3787

 

اتركيه حتى يبرد ثم ضعيه بالثلاجة ما يقل عن 3 ساعات  حتى يبرد تماما .. ممكن تكتفي بهذي الخطوة وتزينيه بسكر بودر او شوكولاتة بيضاء او سوداء مبشورة ..

او  تصبي فوقه ثلث كوب خليط الشوكولاتة وكريم الخفق اللي رفعناه سابقا (لو كان جامد ذوبيه على نار هادية) افرديه على الوجه بالتساوي حتى يُعطي لمعة لوجهة التارت ..

IMG_3788 IMG_3790

 

التزيين .. اخلطي مقدار من الشوكولاتة البيضاء المذوبة مع قليل من كريم الخفق على حمام مائي المقادير غير محددة حتى تشعري ان المزيج ممكن يتشكل معك وما يكون سائل بشكل كبير .. اعملي خطوط دائرية على وجه التارت .. لا يهم ان تعرجت يدك قليلا ستختفي مع التحديد ..

IMG_3792

 

بعود خشب ابدئي بعمل خطوط من منتصف الدائرة الى الخارج ..

IMG_3793

 

ثم خطوط من طرف التارت الى داخل الدائرة .. حتى تحصلي على شكل شبكة العنكبوت ..

IMG_3794

 

ارفعيه من القالب .. ضعيه بطبق التقديم .. قدميه وصحتين .

IMG_3810

IMG_3797

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات