القائمة الرئيسية

الصفحات



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

قسم " اكلات متنوعة " يقترح عليكم اليوم  - احبتي في الله - احلى واسهل شوارما من مطبخي بالخطوات المصورة اتمنى ان تجربوها وتنال اعجابكم .
بالنسبة لتحضير خبز الشوارما او الخبز العربي اضغط هنا



المكونات


 1/2 كلغ شرائح دجاج او شرائح لاداند مقطعة رقيق بشكل طولي او حسب الرغبة

 نصف ملعقة كبيرة ثوم مبشور او ثوم مجفف

 فلفل اسود (ابزار) - زنجبيل بودرة (سكين جبير) - قليل من توابل الشوارما - ملح 
 عصير 1/2 ليمونة ( عصير نصف حامضة )
 علبة زبادي طبيعي ( دانون طبيعي مسوس )
 1 حبة بصل جوانح و 3 ملاعق كبيرة زيت زيتون


الكيفية

تغسل شرائح الدجاج وتقطر جيدا وتضاف لها كل المكونات باستثناء البصل وزيت الزيتون ثم تغطى ببلاستيك غدائي وتدخل للثلاجة مدة ساعتين على الاقل .

بعد مرور ساعتين يشحر البصل بمقلاة مع زيت الزيتون مع رشة جد خفيفة من الملح ويقلب حتى يدبل دون ان يتحمر عندها يضاف الدجاج المتبل على نار قوية شيئا ما مع المراقبة والتقليب المستمر لبعض الوقت الغاية من دلك تجنب تكون كمية كبيرة من ماء الدجاج الدي سيعطينا نكهة دجاج شبه مسلوق ونحن غايتنا في نكهة دجاج الشوارما الشبه مشوي لدلك اؤكد على ان تكون النار شبه قوية مع المراقبة كي لايحترق الدجاج ويصبح صلبا فقط يستوي مع اخد لون دهبي شيئا ما ويتشرب جيدا .

يدهن خبز الشوارما بملعقة من صلصة المايونيز وتوضع طبقة من الدجاج المحضر مع البصل ويمكن اضافة دوائر الطماطم وقطع الخيار المخلل وقطع الخص ...... حسب الرغبة ( ابنائي يفضلون الخبز العربي محشو بقطع الدجاج مع البصل فقط مع سلطة جانبية ) بعد دلك يلف الخبز العربي ويشكل حسب الرغبة ثم يوضع في الة البانيني او يقدم كما هو وبالصحة والراحة.

اترككم مع الصور التوضيحية











لا تنسوني وعائلتي من صالح الدعاء وشكرا



هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات