القائمة الرئيسية

الصفحات


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

من المعروف ان البيتزا من بين الاكلات المفضلة لدى الاطفال وعملية حتى بالنسبة للوجبة المدرسية ويمكن التفنن في تشكيلها لجعلها اكثر اغراء ولتحبيبها اكثر للطفل وفي هده الورقة اقدم لكم بعض الاقتراحات البسيطة اتمنى ان تنال اعجابكم


مكونات وكيفية تحضير العجين

تدوب 1 ملعقة خميرة فورية في 300 مللتر ماء دافئ مع ملعقة سكر خشن ويمزج الخليط ويغطى حتى يتضاعف حجمه.

يوضع " في اناء " 450 غ دقيق ابيض مع قليل من الملح و ملعقتين كبيرتين زيت الزيتون ويمكن اضافة القليل من الزعتر ثم الماء المضاف له الخميرة ويجمع العجين ويدلك لدقيقة او دقيقتين فقط لتنسجم العناصر مع بعض ثم يرش بالدقيق ويغطى في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمه.

بعد عملية التخمير يبسط العجين بالنشابة ويقطع لدوائر حسب الاشكال الموضحة في الصور وتثقب اقراص البيتزا بالشوكة وتدخل للفرن لتستوي نصف استواء دون ان تتحمر.

الحشوة

- بالنسبة للصلصة الحمراء انا استعمل عادة الصلصة المعتمدة لدي : اضعط هنا
- بالنسبة للصلصة البيضاء بديل الجبن يمكن استعمالها لوحدها لتغطية الحشوة كما يمكن ان يضاف لها الجبن المبشور لاغنائها كما فعلت في هده الوصفة :
تضرب في الخلاط الكهربائي حبة بيض + 2 الى 3 قطع جبن مثلث + قليل من البصل المشحر في قليل من الزيت مع ملح وفلفل اسود + القليل جدا من الحليب السائل ممزوج مع 1 ملعقة صغيرة نشا + ملح وفلفل اسود .
هده الصلصة لوحدها يمكن ان تحل محل  الجبن و الموزريلا انا احيانا اضيف لهده الصلصة البيضاء  القليل جبن مبشور .
- زيتون اسود - بصل مشحر في قليل من الزيت مع رشة ملح وفلفل اسود - قطع الديك الرومي المدخن او المورتديلا او التونة او الدجاج المطهي والمفتت........حسب المتوفر.


ترص الميني بيتزا في صينية الفرن ويدهن وجهها بالصلصة الحمراء و تحشى حسب الرغبة وحسب المتوفر ثم تغطى الحشوة بقليل من الصلصة البيضاء و تدخل البيتزا للفرن .

اترككم مع الصور التوضيحية






 الصلصة البيضاء بديل الفروماج ( يمكن الاستغناء على الفروماج المبشور )






لا تنسوني وعائلتي من صالح الدعاء وشكرا




هل اعجبك الموضوع :
author-img
مدونة طبخ هنطبخ إيه النهاردة؟ سؤال يدور في ذهن كل ربة منزل مع صباح كل يوم جديد. فرحلة البحث التي تقوم بها كل ربة منزل عن الأصناف الجديدة والصحية والتي تلبى رغبة جميع أفراد الأسرة لا تنتهى. وحرصا منا على راحتك يقدم لك "طبخ"، أسهل الطرق لعمل أشهي الوصفات من أفضل الشيفات على مدى الأسبوع لتصبحين "شيف" من الدرجة الأولي.. فتابعونا

تعليقات